اتصل بنا
 

إيطاليا.. 5 آلاف يورو غرامة السخرية من طول 'ميلوني'

نيسان ـ نشر في 2024-07-21 الساعة 12:18

x
نيسان ـ قضت محكمة في ميلانو بدفع صحفية تعويضاً قدره 5 آلاف يورو (5465 دولارا) لرئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، فما السبب؟.
وبحسب صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، فقد فرضت المحكمة هذا التعويض على الصحفية جوليا كورتيزي بسبب تهكمها على طول رئيسة الوزراء.
كما فرضت المحكمة غرامة إضافية قدرها 1200يورو (1307 دولارات) مع وقف التنفيذ على الصحفية كورتيزي؛ بسبب تعليق ساخر نشرته في أكتوبر/تشرين الأول 2021 على منصة "إكس" تسخر من طول ميلوني، واعتبرت المحكمة أن هذا التصرف يندرج تحت "سخرية من شكل الجسد".
وفي رد على الحكم، كتبت كورتيزي على قناة إكس يوم الخميس: "الحكومة الإيطالية لديها مشكلة خطيرة مع حرية التعبير والمعارضة الصحفية".
وكانت ميلوني قد رفعت دعوى قضائية ضد الصحفية كورتيزي بعد سجال بينهما على وسائل التواصل الاجتماعي قبل 3 سنوات.

واعترضت جورجيا ميلوني، التي كان حزبها "إخوة إيطاليا" (تيار أقصى اليمين) في المعارضة في ذلك الوقت، حين نشرت الصحفية صورة ساخرة تضعها مع الزعيم الفاشي الراحل بينيتو موسوليني في الخلفية.
وردت كورتيزى بتغريدات أخرى وقتها من بينها تغريدة قالت فيها: "أنت لا تخيفيني يا جورجا ميلوني، فعلى كل الأحوال طولك 1.2 متر فقط، لا أستطيع حتى رؤيتك".
وتقدر مواقع إعلامية عدة أن طول ميلوني يتراوح بين 1.58 و1.63 متر.
وبوسع الصحفية كورتيزي الطعن على الحكم.
وقال محامي جورجيا ميلوني، إن رئيسة الوزراء ستتبرع لجمعيات خيرية بأي تعويضات قد تتلقاها من هذه القضية.
وهذه ليست المرة الأولى التي تقاضي فيها ميلوني الصحفيين. ففي العام الماضي، غرمت محكمة في روما المؤلف صاحب الكتب الأكثر مبيعًا روبرتو سافيانو مبلغ 1000 يورو (1089 دولارًا)، بالإضافة إلى النفقات القانونية بعد أن أهانها على شاشة التلفزيون في عام 2021 بسبب موقفها المتشدد من الهجرة غير الشرعية.
وقد أشارت منظمة مراسلون بلا حدود إلى عدد كبير من الدعاوى القضائية المرفوعة ضد الصحفيين هذا العام، مما أدى إلى تراجع إيطاليا خمسة مراكز إلى المرتبة 46 في مؤشرها العالمي لحرية الصحافة لعام 2024.

نيسان ـ نشر في 2024-07-21 الساعة 12:18

الكلمات الأكثر بحثاً