اتصل بنا
 

قصف إسرائيلي لمركز للجيش اللبناني ما أدى إلى إصابة جنديين اثنين

نيسان ـ نشر في 2024-07-22 الساعة 09:51

x
نيسان ـ قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مركزا للجيش اللبناني قرب بلدة علما الشعب في جنوب لبنان ما أدى إلى إصابة عسكريين اثنين، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية الأحد.
وقالت الوكالة اللبنانية إن "دبابة ميركافا معادية استهدفت بقذيفة مركزا للجيش اللبناني عند أطراف بلدة علما الشعب، ما أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح طفيفة".
وأكد الجيش اللبناني من جانبه، تعرض برج مراقبة تابع له لقصف إسرائيلي.
وفي المقابل، أعلن حزب الله الأحد استهداف شمال إسرائيل بصواريخ ومسيرات، غداة قصف قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه استهدف مستودعين "للأسلحة" تابعين للحزب في جنوب لبنان.
ومنذ بدء الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر، يسجل تبادل شبه يومي للقصف عبر الحدود اللبنانية-الإسرائيلية بين حزب الله وفصائل حليفة له من جهة وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى.
وتبنّى حزب الله في بيانين منفصلين قصف مقرين عسكريين إسرائيليين في شمال إسرائيل "بصواريخ كاتيوشا" و"سرب من الطائرات المسيرة"، وذلك رداً على هجمات إسرائيلية "طالت بلدتي عدلون وحولا".
ويأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان حزب الله استهداف منطقة دفنا في شمال إسرائيل "بصواريخ كاتيوشا"، وذلك "رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين في بلدة عدلون وأصابت عدداً منهم بجروح".
وفي وقت سابق الاحد، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف منتصف ليل السبت الأحد، مستودعين "للأسلحة" لحزب الله، بعدما نقل الإعلام الرسمي اللبناني تعرض مستودع ذخائر في جنوب لبنان لغارة إسرائيلية.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، "خلال الليلة الماضية، أغارت طائرات حربية على مستودعيْن للأسلحة في منطقة جنوب لبنان وفي داخلها قذائف صاروخية ووسائل أخرى".
وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية ذكرت ليل السبت أنّ "غارة على بلدة عدلون استهدفت مستودع ذخائر"، بعدما أشارت سابقاً إلى غارة إسرائيلية على البلدة التي تقع بين مدينتي صيدا وصور.
وأفادت الوكالة الأحد بارتفاع حصيلة جرحى الغارة من "المدنيين" إلى ستة، ووصفت إصاباتهم بأنها "متوسطة".
إلى ذلك، نعى حزب الله الأحد في بيانات منفصلة ثلاثة من مقاتليه قال إنهم قتلوا "على طريق القدس"، وهي العبارة التي يستخدمها الحزب في نعي مقاتليه الذين يقضون منذ بدء التصعيد عبر الحدود.
وقال مصدر مقرّب من حزب الله إن اثنين من المقاتلين قضيا بقصف إسرائيلي في بلدة حولا في جنوب لبنان.
وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية من جهتها عن استهداف من "مسيرة بصاروخين أحد المنازل في حولا"، متحدّثةً عن سقوط "إصابات".
المملكة + الوكالة الوطنية للإعلام + أ ف ب

نيسان ـ نشر في 2024-07-22 الساعة 09:51

الكلمات الأكثر بحثاً