اتصل بنا
 

أمسية شعرية بمنتدى الرصيفة الثقافي

نيسان ـ نشر في 2024-07-23 الساعة 08:23

x
نيسان ـ نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون اليوم الاثنين أمسية شعرية فلسطينية ضمن الفعاليات الثقافية الوطنية التي يحييها المنتدى لهذا العام دعما للنضال الفلسطيني في قطاع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وأقيمت الأمسية في قاعة حزب الوطني الإسلامي وأدارها محمود الحاج بحضور عدد كبير من أبناء مدينة الرصيفة والمهتمين بالشأن الثقافي.
واستهل رئيس المنتدى محمود الصالح الأمسية بالإشارة الى دور الثقافة والأدب في دعم كل مناضل يسعى للحرية والاستقلال وتحرير وطنه من ظلم المحتل، والسعي نحو التحرير والحرية وتثبيت الحق الفلسطيني والعربي على كامل أرض فلسطين.
واستضافت الأمسية سفيرة المرأة الفلسطينية في الشتات الدكتورة نايات الغربة والتي قدمت عددا من قصائدها التي تحمل الهم الفلسطيني ومعاناة المرأة والطفل في الغربة وفي الداخل تحت ظلم الاحتلال، فيما تغنت ببطولات الشهداء على مر تاريخ الصراع الفلسطيني ضد الاحتلال.
بدوره، قدم الشاعر ناصر أبو حاكمة قصائد وطنية احتفت بفلسطين والأردن وعمق الترابط الأخوي بينهما وطنا وشعبا وقيادة، مثلما تغنت بمواقف الهاشميين في دعم فلسطين ووقوفهم في الصف الأول ضد المحتل.
وشارك الشاعر محمود الغرابي بقصائد تعظيم وتمجيد للصمود العظيم للشعب الفلسطيني على أرضه ورفضه لكل محاولات التهجير، معليا من قيمة الشهادة والشهداء في غزة من الأطفال والنساء وما حملوه من معاناة حتى استشهادهم.
وقدم الفنانان حسن رمزي وأحمد المشني مجموعة من الأغاني التراثية الفلسطينية وأخرى وطنية أردنية تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية.
--(بترا)

نيسان ـ نشر في 2024-07-23 الساعة 08:23

الكلمات الأكثر بحثاً