اتصل بنا
 

قصة مشاري.. سعودي يزعم وفاة 8 من أسرته والمرور يفضحه

نيسان ـ نشر في 2024-07-25 الساعة 12:21

x
نيسان ـ هزّت قصة شاب سعودي يدعى "مشاري" مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد ادعائه وفاة 8 من أفراد أسرته في حادث مروري مروع.
وتناقلت وسائل إعلام ورواد منصات اجتماعية خبر الفاجعة، معربين عن حزنهم العميق ومواساتهم للعائلة المفجوعة.
وإثر تداول الخبر بشكل واسع، قامت الإدارة العامة للمرور في السعودية بفتح تحقيق للتأكد من صحة المعلومات. وسرعان ما كشفت التحقيقات عدم وجود أي حادث مروري نتج عنه وفيات في المكان والزمان اللذين ذكرهما الشاب.
المرور السعودي
وذكر حساب المرور السعودي على منصة "إكس": "المرور يؤكد أن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة 8 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري غير صحيح، ويدعو إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية".
وحظيت تغريدة المرور بتفاعل تجاوز 7 ملايين مشاهدة مع 3 آلاف تعليق و11 ألف "إعادة تغريد".
وبعد التوضيح الرسمي، طالب رواد "السوشيال ميديا" بالقبض على صاحب الحساب ومعاقبته على جريمة استغلال عاطفة الناس من أجل زيادة التفاعل.
وعلق حساب حمل اسم "درء": "ما أخفيكم كان لديّ إحساس وتحفظت به لنفسي، ولكن لا أدري أي قلب يملكه الإنسان ويبتلي نفسه وأهله بُغية التفاعل، كم عين إنسان دمعت وكم من مشاعر إنسان هلكت،أغلق حسابه ولكن تبقى حسابه مع ربه، أثار الرأي العام وربما يكون لهذا تبعات أمنية".
وكتب حساب "بندر بن صقر": "موضوع مشاري صورة طبق الأصل من موضوع سارة إبراهيم.. لكن مالوم الناس بتعاطفهم مع الموضوع وهذا يدل على طيبة شعبنا لكن يجب وضع حد للعاطفة وأخذ المعلومات من مصادرها وأتمنى القبض على صاحب الحساب الذي نشر الإشاعة واستغلال عاطفة الناس".
وكتب حساب سعيد الناجي: "أتمنى محاسبة هذا الشخص الذي نشر أخباراً زائفة ومؤلمة، دون أي مراعاة للقيم الأخلاقية والمشاعر الإنسانية".

نيسان ـ نشر في 2024-07-25 الساعة 12:21

الكلمات الأكثر بحثاً