اتصل بنا
 

'أونروا': 25 مليون دولار من قطر لدعم أنشطة الوكالة في المنطقة

نيسان ـ نشر في 2024-07-25 الساعة 18:04

x
نيسان ـ أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الخميس، أن قطر تبرعت للوكالة الأممية بـ 25 مليون دولار دعما لأنشطتها في المنطقة.
وقالت الوكالة في بيان: "تبرعت حكومة قطر من خلال صندوق قطر للتنمية بمبلغ 25 مليون دولار لأونروا، وذلك دعما للاجئي فلسطين ولأنشطة الوكالة في مجالات التنمية البشرية والمجالات الإنسانية في المنطقة".
مديرة دائرة العلاقات الخارجية والاتصالات في "أونروا" تمارا الرفاعي، قالت في البيان، "لطالما كانت دولة قطر داعما ثابتا للاجئي فلسطين ومناصرا وداعما لعمل أونروا في المنطقة" مضيفة أن "الوكالة ممتنة لحكومة وشعب قطر على تضامنهم وسخائهم، خاصة وأن الوضع في غزة قد وصل إلى مستويات غير مسبوقة من المعاناة".
وأشارت إلى أن "أونروا هي العمود الفقري للاستجابة الإنسانية في غزة ولا تزال أحد مصادر الحياة الطبيعية للاجئي فلسطين في المنطقة من خلال الخدمات الحيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم".
"إن التحديات المالية الهائلة التي تواجهها أونروا تهدد قدرتها على المحافظة على خدماتها الاساسية للاجئي فلسطين" وفق الرفاعي.
وأكدت الرفاعي أن الوكالة "دعت الجهات المانحة والشركاء إلى تجديد الدعم للاجئي فلسطين بشكل عام، وخاصة وسكان غزة، الذين يعتمدون على أونروا في تلبية احتياجاتهم للبقاء على قيد الحياة".
المدير العام لصندوق قطر للتنمية بالإنابة، سلطان بن أحمد العسيري، قال من جانبه "إضافة إلى دورها الحيوي في تقديم الخدمات الأساسية للاجئي فلسطين في أقاليم عملياتها بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والحماية الاجتماعية، فإن لأونروا اليوم دورا حاسما في إيصال المساعدات إلى سكان غزة الذين يواجهون حربا مروعة. هذا التبرع يؤكد من جديد دعم دولة قطر القوي للقضية الفلسطينية ولمعالجة الأوضاع الإنسانية التي تواجه لاجئي فلسطين".
المملكة

نيسان ـ نشر في 2024-07-25 الساعة 18:04

الكلمات الأكثر بحثاً