اتصل بنا
 

عجلون: افتتاح بازار منصة يدوي للمنتوجات الغذائية

نيسان ـ نشر في 2024-07-26 الساعة 16:57

x
نيسان ـ افتتح محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف اليوم الجمعة، بازار منصة يدوي الثامن للمنتوجات الغذائية والحرفية في إقليم الشمال، الذي نظمه مركز تعزيز الإنتاجية "إرادة"في موقع التلفريك.
ويفتح البازار أبوابه من 11 صباحا ولغاية الساعة 5 مساء اعتبارا من اليوم الجمعة ويستمر حتى يوم غد السبت.
وأكد الشريف أهمية إقامة مثل هذه البازارات التي تتيح الفرصة لمشاركة الجمعيات وأصحاب المشاريع لتسويق منتوجاتهم، خاصة في موقع التلفريك الذي يشهد حركة نشطة ليعود عليهم وعلى اسرهم بالنفع والفائدة .
بدوره، قال مدير عام إرادة المهندس سامي العليمي، إن هذا البازار يأتي استكمالا للبازارات التي تنظمها إرادة سنويا في كافة أقاليم المملكة، حيث يقام 3 مرات كل عام في الشمال والوسط والجنوب، مبينا أن هذا البازار مخصص للمشاريع في الشمال بهدف تنمية المجتمعات المحلية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين والمساهمة في الحد من الفقر والبطالة من خلال تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية وتحفيز عمليات الابتكار والإبداع والريادة للمواطنين الراغبين عبر إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأشار إلى أن عدد المشاريع التي تشارك بالبازار سنويا يبلغ 30-40 مشروعا في الصناعات الحرفية والتراث الوطني والتقليدي بالإضافة إلى المنتوجات الغذائية التي يتم فحصها من خلال مختبرات الجمعية العلمية الملكية.
وأشار مدير منطقة عجلون التنموية عزالدين المومني، إلى أن المنطقة التنموية تحرص على المشاركة في الفعاليات التي تنظمها المؤسسات المختلفة ودعم القطاع النسائي والشبابي وتوفير فرص العمل لتعزيز التنمية.
وقدم محافظ عجلون الشريف في نهاية الافتتاح الدروع والهدايا المقدمة من جمعية البيئة الأردنية لمدير عام إرادة العليمي ومدير عام المناطق التنموية يوسف عرفات تسلمها نيابة عنه مدير منطقة عجلون عزالدين المومني، كما قدم رئيس مجلس إدارة جمعية البيئة الصحفي علي فريحات درعا تقديريا للمحافظ الشريف.
--(بترا)

نيسان ـ نشر في 2024-07-26 الساعة 16:57

الكلمات الأكثر بحثاً