اتصل بنا
 

نتنياهو: إسرائيل سترسل فريقا للتفاوض على وقف إطلاق النار بغزة في روما

نيسان ـ نشر في 2024-07-26 الساعة 22:18

x
نيسان ـ قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، إنّ إسرائيل سترسل فريقا للتفاوض على وقف إطلاق النار في قطاع غزة في روما "على الأرجح مطلع الأسبوع".
وعبر نتنياهو خلال تصريحات عقب لقائه المرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب في فلوريدا، عن أمله في إحراز تقدم في محادثات وقف إطلاق النار في غزة.
وتختلف الأجواء بشكل واضح عن اجتماع نتنياهو الخميس مع المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، فقد طلبت منه إبرام اتفاق سلام في قطاع غزة وأصرت على أنها لن "تصمت" بشأن المعاناة في القطاع الفلسطيني.
ويعتقد نتنياهو أن هناك تحركا في الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بسبب الضغط العسكري الإسرائيلي وقال إنه سيرسل فريقا للمحادثات في روما.
وقال نتنياهو للصحفيين عقب اللقاء إنّه يأمل أن تؤدي زيارته للولايات المتحدة إلى إتمام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة سريعا.
وأضاف: "آمل ذلك. لكن أعتقد أن الوقت وحده كفيل بأن ينبئنا بما قد يحدث".
ترامب انتقد منافسيه السياسيين الديموقراطيين بشدة وتعهد العمل من أجل السلام في الشرق الأوسط إذا أعيد انتخابه أثناء لقائه نتنياهو.
وقال ترامب وهو يجلس بجانب نتنياهو "لدينا أشخاص غير أكفاء يديرون بلادنا"، ووصف كامالا هاريس بأنها أسوأ من جو بايدن.
واضاف "إذا فزنا، فسيكون الأمر بسيطًا للغاية. كل شيء سينجح، وبسرعة كبيرة. إذا لم نفعل ذلك، فقد ينتهي الأمر بحروب كبرى في الشرق الأوسط وربما حرب عالمية ثالثة".

نيسان ـ نشر في 2024-07-26 الساعة 22:18

الكلمات الأكثر بحثاً