اتصل بنا
 

مهرجان جرش: الطرب على طريقة هيام يونس وأسامة جبور

نيسان ـ نشر في 2024-07-27 الساعة 16:39

x
نيسان ـ عانق الطرب والغناء المخملي سماء المسرح الشمالي، مساء الجمعة، في ثاني أيام مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الثامنة والثلاثين، التي تقام تحت شعار "ويستمر الوعد"، محتفياً باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ومتضامناً مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول الماضي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وجمع الحفل بين الفنانة اللبنانية هيام يونس والفنان الأردني أسامة جبور، في أمسية كان عنوانها الطرب الفخم والمخملي، والذي أعاد جمهور الحفل إلى ذكرياتهم القديمة، مع أغاني الثنائي الذين عاشت أعمالهم الفنية في ذاكرة الناس طويلاً.
وفي وصلتها التي قدمتها مع فرقة المعهد الوطني للموسيقى بقيادة المايسترو كارلو حنا، استعادت هيام يونس أرشيف أغانيها الشهيرة، مثل: "جدلي يا ام الجدايل جدلي"، و"سافر يا حبيبي وارجع"، و"لاطلع على راس الجبل"، و"دق أبواب الناس"، و"يا طير يالي طار"، وكانت قد افتتحت حفلها بأغنية "أردن أردنا".
فيما مزج جبور في وصلته بين اغانيه وأغاني ملهمه الفني الراحل ملحم بركات، وافتتح برنامج حفله الجرشي بمرافقة فرقة نقابة الفنانين بقيادة المايسترو جورج أسعد، بأغنية "لأكتب أسمك يا بلادي".
ويلتقي جمهور المسرح الشمالي مساء اليوم السبت، مع فرقة "الأخوات الحاج" المكونة من فاديا ورونزا وآمال، وهن فنانات لبنانيات لهن تجربتهن الفنية المكرسة في الساحة الفنية.

بترا

نيسان ـ نشر في 2024-07-27 الساعة 16:39

الكلمات الأكثر بحثاً