اتصل بنا
 

تجارة الأردن: طلب قوي جدًا على الدينار

نيسان ـ نشر في 2024-08-22 الساعة 21:41

x
نيسان ـ ارتفع الطلب على الدينار الأردني خلال موسم الصيف الحالي مع عودة المغتربين "بشكل كبير وملحوظ" مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب غرفة تجارة الأردن الخميس.
وقال ممثل القطاع المالي والمصرفي في الغرفة، فراس سلطان، إن الطلب على الدينار في الوقت الحالي "قوي جدا" متأثرا بالسياحة الوافدة وارتفاع حوالات العاملين في الخارج، بحسب المملكة.
وأضاف سلطان، أن قطاع الصيرفة خفض سعر بيع الدولار إلى 70.8 قرشا ليتمكن من توفير الدينار، وتلبية الطلب الكبير عليه في هذا الموسم.
وأوضح أن ارتفاع الطلب على الدينار يعكس ثقة المستثمرين والتجار في الدينار الأردني، ومدى قوته وتحمله للتحديات الاقتصادية المتعاقبة، نتيجة حصافة السياسات المالية والنقدية، والشراكة مع القطاع الخاص التي تعزز من الشمول المالي في الأردن.
من جهته، قال رئيس جمعية الصرافين، عبد السلام السعودي، إن إقبال المواطنين على بيع مخزوناتهم من الذهب بعد ارتفاع أسعاره إلى مستويات تاريخية، أسهم في رفع الطلب على الدينار هذا الوقت من العام، إلى جانب تراجع الطلب على الدولار نتيجة انخفاض حركة استيراد البضائع، واعتماد التجار على البضائع المخزنة لديهم مسبقا.

نيسان ـ نشر في 2024-08-22 الساعة 21:41

الكلمات الأكثر بحثاً