اتصل بنا
 

حرائق بشمال 'إسرائيل' إثر اعتراض صواريخ من جنوب لبنان

نيسان ـ نشر في 2024-09-08 الساعة 08:23

x
نيسان ـ اندلعت عدة حرائق قرب بلدة "العفولة" بالجليل الأعلى شمالي "إسرائيل"، السبت، جراء اعتراض صواريخ أطلقت من جنوب لبنان، وفق إعلام عبري.
وقالت قناة "12" العبرية الخاصة إن "5 طواقم إطفاء و4 طائرات تعمل على إخماد حريق اندلع بالقرب من قرية ناعورة، قرب العفولة بالجليل الأعلى".
ونقلت القناة عن طواقم الإطفاء قولها إن "الحريق يتسع ويصعب الوصول إليه بشكل خاص".
بدوره، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، إن "منظومة القبة الحديدية أطلقت صواريخ اعتراضية على أهداف جوية مشبوهة بالجليل الأعلى، دون تسجيل إصابات".
وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي رصده إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان، سقطت في مناطق مفتوحة بالجليل الأعلى، فيما أفاد "حزب الله" باستهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية بصواريخ كاتيوشا.
وصباح السبت، دوت صفارات الإنذار في مستوطنة ماتات وجبل ميرون بالجليل الأعلى، للتحذير من إطلاق قذائف صاروخية، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".
من ناحيته، أفاد "حزب الله"، صباح السبت، بقصف قاعدة جبل نيريا العسكرية الإسرائيلية بدفعة من صواريخ الكاتيوشا. ‏
ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.
وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها "إسرائيل" بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلّف أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

نيسان ـ نشر في 2024-09-08 الساعة 08:23

الكلمات الأكثر بحثاً