اتصل بنا
 

البنك الأوروبي للتنمية يعين مديرا جديدا لمنطقة جنوب وشرق المتوسط

نيسان ـ نشر في 2024-09-19 الساعة 21:44

x
نيسان ـ أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تعيين مارك ديفيس مديراً عاماً جديداً للبنك لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، إذ سيتولى ديفيس منصبه الجديد في الأول من تشرين الأول/أكتوبر 2024.
ويأتي تعيين ديفيس خلفاً لهايكة هارمغارت بعد أن تم تعيينها مؤخراً مديرة عامة للبنك لمنطقة جنوب الصحراء الكبرى.
يحمل ديفيس الجنسية الأميركية، ويشغل حالياً منصب الرئيس الإقليمي لأوروبا الوسطى، والتي تشمل كرواتيا والتشيك وهنغاريا وجمهورية سلوفاكيا وسلوفينيا.
ويتمتع بخبرة مصرفية تمتد إلى أكثر من 28 عاماً عمل خلالها في مؤسسات مالية دولية وتمرس في مجال الخدمات المصرفية التجارية، وله سجل حافل في تطوير الأعمال في دول الاتحاد الأوروبي وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، فضلاً عن معرفته العميقة في أسواق رأس المال والحوار السياسي الهيكلي.
قبل انضمامه إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، شغل ديفيس العديد من المناصب العليا في البنك الدولي ومورجان ستانلي وجولدمان ساكس.
ويحمل ديفيس شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة تولين في الولايات المتحدة الأميركية.
وقال ديفيس: "أتطلع إلى قيادة عمليات البنك في منطقة جنوب وشرق المتوسط، لمساعدة الاقتصادات التي نستثمر فيها. والبناء على إنجازات المدير العام السابق، سأركز على تسريع التحول الأخضر للأعمال، وتعزيز القدرة التنافسية لقطاع الشركات، ودعم مرونة القطاع المالي، وتعزيز الشمول والرقمنة".
ومنذ بدء عملياته في منطقة جنوب وشرق المتوسط ​​في عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 22.3 مليار يورو في 414 مشروعاً سعى من خلالها إلى دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الأعمال الزراعية، وتطوير البنية الأساسية والخدمات المحلية ودعم الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وتطوير أسواق رأس المال المحلية.
المملكة

نيسان ـ نشر في 2024-09-19 الساعة 21:44

الكلمات الأكثر بحثاً