اتصل بنا
 

أعنف حزام ناري يلهب قرى الجنوب... 100 شهيد وحركة نزوح لافتة

نيسان ـ نشر في 2024-09-23 الساعة 14:49

x
نيسان ـ أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد مئة شخص وجرح أكثر من 400 نتيجة الغارات الاسرائيلية العنيفة اليوم على #جنوب لبنان.
وبعد وقت قصير من التهديدات الإسرائيلية بشنّ سلسلة هجمات جديدة واسعة النطاق في لبنان، تجدّدت الغارات الإسرائيلية قُرابة الحادية عشرة قبل الظهر، مستهدفةً بلدات عدة في أقضية بنت جبيل ومرجعيون وصيدا وصور والنبطية.

وتشهد الطريق من الجنوب الى صيدا زحمة سير خانقة بعد تسجيل حركة نزوح لافتة على إثر اشتداد القصف الذي طاول حيا سكنيا في الغازية في مدينة صيدا.

وأوصت الصحة اللبنانية مستشفيات الجنوب والشرق بالتفرغ لعلاج جرحى القصف الإسرائيلي.


وطاولت هذه الغارات بلدات: الغازية، عيترون، مارون الراس، أطراف البيسارية، المنطقة بين رومين ودير الزهراني، بافليه، المنطقة بين عنقون ومغدوشة، حولا، مجدل سلم، السلطانية، المنطقة بين حبوش وعربصاليم، طورا، عيتا الشعب، برعشيت، حاريص، المنطقة بين دير قانون والحلوسية، الخيام، المنطقة بين أنصار والزرارية.


كما استهدفت الغارات في قضاء النبطية: تول، الدوير، جبشيت، الخرايب.
وأغار الطيران الحربي على منزل في جبال البطم، وعلى أطراف بلدة زبقين، وأطراف نهر الليطاني والساحل البحري.
كما يشنّ سلسلة غارات على مناطق عدة في القطاع الغربي وسيارات الإسعاف تتحرك نحو الأماكن المستهدفة.
وشملت الغارات أيضاً: مرتفعات الريحان وإقليم التفاح، والبرج الشمالي، حاريص، كفرصير، عدلون، والغندورية، أودية الكفور، زبقين والمالكية.

ودمّر الطيران منزلاً من طبقتين بالكامل في بلدة الشعيتيّة.
كذلك أغار على أطراف طيرفلسيه وبدياس وطورا ومعروب.

وطاولت إحدى الغارات مدينة صور من مستشفى اللبناني الإيطالي.

وأعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية والتقنية الرسمية والخاصة اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء ، في كل من محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وفي الضاحية الجنوبية . وذلك نظرا لتطور الأوضاع الأمنية والعسكرية في المحافظات المذكورة ، مما يشكل خطرا على انتقال التلاميذ إلى المدارس والمؤسسات التربوية المذكورة .

من جهة أخرى، صادق رئيس هيئة الأركان على الغارات الجوية ضد حزب الله بلبنان من داخل الحصن الارضي بمبنى وزارة الدفاع في تل ابيب الكيرياه.

نيسان ـ نشر في 2024-09-23 الساعة 14:49

الكلمات الأكثر بحثاً