اتصل بنا
 

3 جرحى في هجوم بمطرقة في مدرسة بروسيا

نيسان ـ نشر في 2024-09-23 الساعة 23:52

x
نيسان ـ هاجم طالب في مدرسة ثانوية يبلغ 13 عاماً زملاءه بمطرقة، الاثنين، في منطقة إيركوتسك في سيبيريا، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، حسبما أعلنت السلطات المحلية الروسية، وذلك بعد أيام من حادث مماثل في الأورال.
وقال وزير التعليم في المنطقة، مكسيم بارفيونوف، صباح الاثنين: «قبل بدء الحصص الدراسية، ضرب طالب يبلغ 13 عاماً ثلاثة من زملائه بمطرقة» بمدرسة في بالاغانسك قبل أن يُسيطر عليه أحد المعلمين. وأضاف أن «الضحايا تلقوا على الفور العلاج الطبي المناسب وحياتهم ليست في خطر». وفتحت السلطات الروسية تحقيقاً في «التخطيط (بهدف ارتكاب) جريمة» و«الإهمال».
وأصيب الاثنين الماضي أربعة أشخاص هم فتاتان وصبي وأستاذ بجروح بعدما هاجمهم طالب يبلغ 13 عاماً بمطرقة أيضاً في مدرسة في تشيليابينسك، في جبال الأورال. وأمرت السلطات الإقليمية حينها بالتحقق من مستوى الإجراءات الأمنية في جميع المدارس في المنطقة.
وما زالت دوافع المهاجمين في الحادثين المنفصلين غير واضحة، لكن وسائل إعلام روسية أكدت أن الطالبين كانا يشاركان بلعبة عبر الإنترنت تدعو إلى الانتحار بعد تنفيذ هجوم.
وكانت الهجمات المسلحة في المدارس نادرة جداً، لكنها تزايدت في روسيا خلال السنوات الأخيرة لدرجة أقلقت الرئيس فلاديمير بوتين الذي رأى فيها ظاهرة مستوردة من الولايات المتحدة وتأثيراً ضاراً للعولمة ما دفعه إلى تشديد القوانين المتعلقة بحمل السلاح.
وفي ديسمبر (كانون الأول) 2023، فتحت فتاة تبلغ 14 عاماً النار في مدرسة بمدينة بريانسك في جنوب غرب روسيا، ما أسفر عن مقتل تلميذة، قبل أن تنتحر. وفي سبتمبر (أيلول) 2022، أدى إطلاق نار في إيجيفسك في وسط روسيا إلى مقتل 18 شخصاً. وفي 2021 قتل مهاجم يبلغ 21 عاماً 9 أشخاص بمدرسة في قازان بتتارستان.
الشرق الأوسط

نيسان ـ نشر في 2024-09-23 الساعة 23:52

الكلمات الأكثر بحثاً