اتصل بنا
 

'الفضاء الأوروبية' تفتح منشأة تحاكي سطح القمر في كولونيا الألمانية

نيسان ـ نشر في 2024-09-28 الساعة 09:59

x
نيسان ـ افتتحت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ومركز الرحلات الجوية والفضائية الألماني (DLR)، الأربعاء الماضي، في مدينة كولونيا (كولن) الألمانية، منشأةً تدريبيةً خاصة بروّاد الفضاء.
ووفق موقع مجلة "شتيرن"، تُعد هذه المنشأة الأولى من نوعها على مستوى العالم.
تتكون المنشأة المسماة "لونا"، وفق وكالة الفضاء الأوروبية، من قاعة تبلغ مساحتها حوالى 700 متر مربع، حيث تمّ تصميمها بحيث تحاكي سطح القمر وذلك باستخدام رمال وصخور خاصة. ويمكن لروّاد الفضاء التدرّب هناك على اقيام بمهام مستقبلية.
وتقع المنشأة الموجودة في موقع وكالة الفضاء الأوروبية في مدينة كولونيا بجوار مركز روّاد الفضاء الأوروبي مباشرة، حيث يتدرب رواد الفضاء لمهماتهم الفضائية.
وقال المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية، جوزيف أشباخر، إنّ افتتاح المنشأة الجديدة يُعد "خطوة هامة" في أبحاث الفضاء الأوروبية.
وتضع المنشأة "لونا" القارة الأوروبية "في طليعة مجال استكشاف القمر"، كما ستعمل على تعزيز التعاون الدولي في استكشاف الفضاء.
ووفق الوكالة الأوروبية، فإنّ منشأة "لونا" تفتح أبوابها أمام خبراء من منظمات فضائية أخرى مثل وكالة "ناسا" في الولايات المتحدة الأميركية، وكذلك من المؤسسات والشركات البحثية.
وتمتلئ القاعة المجهّزة بأحدث التقنيات، بـ 900 طن من الرمال الخاصة التي تحاكي خصائص رمال القمر. كما تتوفر المنشأة الاصطناعية الجديدة على أنظمة للإضاءة يمكنها محاكاة ظروف الإضاءة الخاصة على سطح القمر.

نيسان ـ نشر في 2024-09-28 الساعة 09:59

الكلمات الأكثر بحثاً