اتصل بنا
 

ألقاب طريفة في وادي السيليكون.. ماذا نعرف عن العباقرة والحسد؟

نيسان ـ نشر في 2024-09-30 الساعة 13:32

x
نيسان ـ إن صناعة التكنولوجيا ليست غريبة على المصطلحات والكلمات المستخدمة في الشركات، وطالما كانت صناعة التكنولوجيا مادة خصبة للسخرية أيضا بسبب ما تشمل عليه من عادات بين العاملين،
وقد سخر الممثل الكوميدي جون مولاني، في عرضه في الليلة الختامية لمؤتمر دريم فورس السنوي لشركة Salesforce في سان فرانسيسكو في وقت سابق من هذا الشهر، من هذه الصناعة، من بين أمور أخرى.
وقال: "لقد تم استخدام بعض أكثر اللغات غموضًا على الإطلاق في هذه الصناعة"، بما في ذلك ما يستخدمه الموظفين في شركات التقنيات العملاقة من ألقاب غريبة للإشارة بها لما ينتمون له من شركات ومؤسسات في وادي السيليكون.
لحسن الحظ، فإن بعض المصطلحات في الصناعة، وخاصة ما تسمي به الشركات عمالها، واضحة أكثر من غيرها بحسب ما افاد موقع "بيزنس انسايدر"، الذي يستعرض فيما يلي، ما يستخدمه الموظفين في شركات التقنيات العملاقة من ألقاب تعكس انتمائاتهم الوظيفية.
غوغل
بدأت الموقع بشركة غوغل، يحيث ُطلق على موظفي Google ببساطة اسم "غوغلرز" "Googlers" أو "الغوغليين"، للموظفين القدامى والمعروفين لزملائهم من الشركات الأخرى.
في حين أن الموظفين الجدد في غوغل يُشار إليهم أحيانًا باسم "نوغلرز" أو "Nooglers"، ويُطلق على الموظفين السابقين من الشركة اسم "Xooglers" أو "إكسوغلرز" بمعنى الموظفين السابقين.
أمازون
بالنسبة لموظفي شركة أمازون، وكما هو الحال، أن الشركة سميت على اسم نهر الأمازون، فإن الموظفين هناك يطلق عليهم أيضًا اسم "الأمازونيين" أو Amazonians.

ميتا – فيسبوك سابقا
وبعد تغيير العلامة التجارية لشركة Facebook إلى Meta في عام 2021، تحول لقب موظفي من "الفيسبوكيين" أو "Facebookers" إلى"Metamates" بمعنى "رفقاء ميتا".
تقول صفحة ثقافة الشركة عن هذه العبارة، "نحن أمناء على شركتنا ومهمتنا. لدينا شعور بالمسؤولية عن نجاحنا الجماعي وتجاه بعضنا البعض كرفقاء في الفريق، ويتعلق الأمر برعاية شركتنا وبعضنا البعض".

مايكروسوفت
يُشار إلى موظفي Microsoft أحيانًا باسم "Microsofties" أو "مايكروسوفتيس" أو ببساطة "Softies"، وكانت قد نشرت الشركة في عام 2020 منشورًا على مدونتها حول "حياة Microsoftie"، عن حياة موظفيها.

شركة "إكس" – تويتر سابقا
قبل أن يشتري إيلون ماسك تويتر ويعيد تسميته بـ X، كان الموظفون في المنصة الشهيرة يطلقون على أنفسهم اسم "tweeps" أو "تويبس".
وليس مؤكدا ما إذا كان الموظفون قد اعتادوا على تسمية أنفسهم بلقب جديد منذ تولي ماسك منصبه وتغيير مسمى الشركة الرسمي لـ إكس.

إنفيديا
يُطلق على الموظفين في شركة صناعة الرقائق الذكية التي يديرها جينسن هوانج اسم "Nvidians"، أو "إنفيديانز" بمعنى "الإنفيدييون".
ويستوحى اسم الشركة "invidia"من كلمة لاتينية تعني "الحسد".
أبل
يقول "بيزنس انسايدر" أنه على عكس الشركات السابقة، لا يبدو أن شركة أبل لديها لقب شعبي لموظفيها بالطريقة التي تفعلها بعض نظيراتها في الصناعة، رغم ذلك من المعروف أنها تطلق على العاملين في متاجر الرسمية لقب "العباقرة".

نيسان ـ نشر في 2024-09-30 الساعة 13:32

الكلمات الأكثر بحثاً