اتصل بنا
 

أضخم رافعة في العالم تعمل بالطاقة الكهربائية.. قدرة تصل لـ6 آلاف طن

نيسان ـ نشر في 2024-10-01 الساعة 14:10

x
نيسان ـ أطلقت شركة متخصصة في الرفع الثقيل والنقل رافعة كهربائية جديدة أرضية تعتبر الآن أضخم رافعة في العالم تعمل بالطاقة الكهربائية.
وبحسب "إليكتريك"، أطلقت الشركة على هذه الوحدة التي يبلغ ارتفاعها 200 متر اسم SK6000، ووصفتها بأنها أكبر وأقوى رافعة كهربائية في العالم.
سر استدعاء «بي واي دي» لـ97 ألف سيارة كهربائية
وتقول الشركة1 الهولندية إن الرافعة SK6000 الجديدة، التي تتمتع بقدرة رفع هائلة تبلغ 6000 طن (أكثر من 14.5 مليون رطل)، "تعيد تعريف مقياس البناء البشري، مما يسمح لمشاريع الطاقة والبنية التحتية الكبيرة بالبناء من قطع أكبر".
ويقول الموقع المختص بأخبار الطاقة النظيفة، إن حدث إطلاق الرافعة ضخم، خاصة وإنها تجاوزت في الحجم والقدرات رافعة كان قد نشر عنها سابقا، وهي عبارة عن زوج من رافعات الموانئ المتنقلة الكهربائية بالكامل من الجيل السادس من Gottwald التي يبلغ وزنها 400 طن من شركة Konecranes المنتشرة في ميناء سان دييغو – ولكنها تمتلك فقط أقل من عُشر قدرة الرفع لرافعة SK6000 الخارقة الجديدة، لتذهب بذلك الشركة بصناعة الرافعات الصديقة للبيئة لمستوى غير مسبوق .
ويقول جافين كير، مدير الخدمات العالمية في شركة ماموت: "إن هذه الرافعة هي حقًا إنجاز هندسي قياسي عالمي، لقد شارك مئات الزملاء بشكل مباشر في تطويرها عبر الشركة".
وأضاف: "هناك عدد قليل جدًا من الشركات على وجه الأرض - إن وجدت - التي كان بإمكانها تحويل هذه الرافعة إلى واقع، ونحن فخورون للغاية بقدرتنا على القيام بذلك".
وتعتقد شركة ماموت أن الرافعة الفريدة SK600 ستكون مناسبة بشكل مثالي لأداء دور فعال في صناعة طاقة الرياح البحرية المتنامية، حيث أدى النمو السريع للمكونات المادية في السنوات الأخيرة إلى مشكلات في سلسلة التوريد - وهي مشكلات يمكن تلخيصها في بعض الحالات تشمل عدم توافر رافعات على القدر الكافي من القوة.
ويتوقع القائمون على مشروع الرافعة الجديدة أنها لن تواجه هذه المشكلة، وذلك بفضل قدرتها على رفع 3000 طن إلى ارتفاع 220 مترًا.
طائرات كهربائية متقدمة بمنظومة النقل.. شراكة ذكية بين الإمارات وأمريكا
وبفضل هذه القدرة، تعتقد شركة Mammoet أن الرافعة SK6000 ستضمن إمكانية تنفيذ مزارع الرياح على المسطحات المائية بشكل أكثر كفاءة وفاعلية، تصل لإنهاء مهمات مشابهة في غضون يوم واحد فقط.
وتخضع الرافعة SK6000 حاليًا للاختبار في منشأة Mammoet في Westdorpe في هولندا، استعدادًا لاستخدامها في أول مشروع لها في وقت لاحق من العام.

نيسان ـ نشر في 2024-10-01 الساعة 14:10

الكلمات الأكثر بحثاً