اتصل بنا
 

مساعدات أميركية بقرابة 336 مليون دولار للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

نيسان ـ نشر في 2024-10-01 الساعة 19:03

x
نيسان ـ أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم قرابة 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، وفق ما أفادت وزارة الخارجية الأميركية، وسط عدوان إسرائيلي متواصل منذ قرابة عام.
وقالت الوزارة في بيان، إن تقديم المساعدات سيطال "المتأثرين بالنزاع الدائر الذي تسبب بنزوح أكثر من 1.9 مليون فلسطيني من منازلهم ومعاناة أكثر من 2.1 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الحاد".
ويتيح هذا التمويل الإضافي "مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة، بما في ذلك المساعدات الغذائية الحيوية، وتوسيع نطاق الدعم للرعاية الصحية الطارئة والتغذية والخدمات النفسية الاجتماعية، وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي"، وفق البيان.
ويدعم هذا التمويل، بحسب البيان، "مساعدات الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء المقبلة".
ووصل إجمالي المساعدات الأميركية للفلسطينيين مع التمويل المقدم إلى أكثر من مليار دولار منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر 2023، وفق الخارجية الأميركية.
وباتت غزة والضفة الغربية "تعانيان من أزمة إنسانية ولديهما احتياجات إنسانية هائلة"، وفق البيان.
وقالت الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة تواصل دعوة الأطراف كافة إلى الاتفاق على صفقة تتيح وقف إطلاق النار والإفراج الفوري عن المحتجزين والسماح بزيادة فورية لكمية المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة وتتوزع في أنحاء القطاع.
المملكة

نيسان ـ نشر في 2024-10-01 الساعة 19:03

الكلمات الأكثر بحثاً