اتصل بنا
 

مذكرة تفاهم بين الغرف الصناعية ومشروع 'مكانتي'

نيسان ـ نشر في 2024-10-07 الساعة 15:08

x
نيسان ـ وقعت غرف صناعة (الأردن، عمان، الزرقاء، وإربد)، مذكرة تفاهم مع مشروع "مكانتي" للتمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة، تشمل إدراج خدمة الموارد البشرية ضمن خدمات الغرف الصناعية لأعضائها.
وبحسب بيان غرفة صناعة الأردن، تُعدّ المذكرة خطوة نحو تعزيز بيئة عمل شاملة، آمنة، وعادلة، خاصة في ظل ما أولته رؤية التحديث الاقتصادي للقطاع الصناعي من أهمية، وذلك بتوفير ثلث فرص العمل المستهدفة للسنوات العشر المقبلة، والبالغ عددها مليون فرصة عمل.
وبيّنت أن مشروع "مكانتي"، من خلال مركز تطوير الأعمال (BDC)، بنى هيكلا متكاملا للموارد البشرية، وفق سياسات تراعي العدالة الجندرية والمساواة والشمولية، ما سيوفر بيئة آمنة تقلل من الدوران الوظيفي وتزيد من فرص مشاركة النساء في القطاع الصناعي.
وتضمن الهيكل دعم بناء قدرات ضباط الارتباط في الغرف الصناعية من خلال إشراكهم في آلية تقديم الخدمة لما يزيد على 60 شركة ومصنع من القطاع الصناعي، كمرحلة تحضيرية لمراجعة السياسات الداخلية وتطبيق سياسات متكاملة تعزز أهداف الغرف، وتوفر خدمات شاملة تسهم في تخفيف الأعباء المترتبة على منشآتها، بما يسهم في الارتقاء بالإجراءات والقوانين المطبقة في بيئة العمل إلى مستويات رفيعة.
من جهته، أوضح رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، أن الإطلاق الرسمي لهذه الخدمة سيبدأ مع بداية العام المقبل، بعد استكمال مراحل الإعداد والتحضير، مؤكدا أهمية هذه الخدمة المستحدثة في توفير بيئة عمل مناسبة، خاصة بالنظر إلى المستوى التنافسي الذي وصل إليه القطاع الصناعي إقليميًا ومحليًا.
وأشار إلى أن الصناعات الوطنية باتت تنافس الصناعات العالمية بوصولها إلى أكثر من 144 دولة حول العالم، رغم الظروف السياسية والاقتصادية المحيطة، ما يتطلب مواكبة هذه التغييرات وضمان جودة الصناعات، بما ينعكس إيجابًا على بيئة الأعمال الصناعية وزيادة قدرتها على استقطاب الاستثمار.
--(بترا)

نيسان ـ نشر في 2024-10-07 الساعة 15:08

الكلمات الأكثر بحثاً