اتصل بنا
 

واشنطن عن فلسطيني احترق حياً: مروع رؤية أشخاص يحترقون حتى الموت

نيسان ـ نشر في 2024-10-15 الساعة 23:33

x
نيسان ـ بعدما هزت صورة شاب فلسطيني العالم وهو يحترق حياً في قصف إسرائيلي على محيط مستشفى في دير البلح، علقت واشنطن على الحادثة.

وقالت الخارجية الأميركية، اليوم الثلاثاء، إنه من "المروع" رؤية أشخاص يحترقون حتى الموت بعد الغارات الجوية الإسرائيلية. كما أضافت الخارجية في بيانها أن "إسرائيل لها الحق في استهداف أهداف إرهابية مشروعة، ولكن لدينا مخاوف حقيقية بشأن طبيعة الحملة والضحايا المدنيين".
أتى التعليق الأميركي بعدما هزت مقاطع فيديو لشاب يحترق حياً حتى الموت أمام الملأ داخل خيمته في محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بقطاع غزة، مشاعر الكثيرين.

وفي المشاهد المصورة التي انتشرت بشكل واسع وأثارت تفاعلاً، يظهر الشاب الفلسطيني والنيران تأكل جسده داخل خيمته وهو حي ويرفع يده محاولاً ربما الاستغاثة وسط ألسنة اللهب الشديدة التي التهمت كل ما حوله بالمنطقة، وسط عجز الحاضرين عن التقدم لمساعدته وفي غياب أي وسائل لإنقاذه، وذلك بعد استهداف الجيش الإسرائيلي خيام النازحين في ساحة المستشفى وسط قطاع غزة.
والشاب يدعى شعبان الدلو وعمره 20 عاماً يدرس في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وحافظ للقرآن الكريم احترق حتى الموت برفقة والدته آلاء الدلو واثنين آخرين.
سابع مرة
وأعلن الدفاع المدني، أمس الاثنين، أن الطيران الإسرائيلي قصف خيما للنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح (وسط) منددا بـ"محرقة جديدة" راح ضحيتها حتى الآن 4 قتلى وعشرات الجرحى.
كما أشار إلى أنها "سابع مرة" تتعرض هذه الخيم للقصف.
غير أن الجيش أعلن أنه نفذ ضربة على "مركز قيادة وتحكم موجود داخل مجمع كان يستخدم في السابق كمستشفى شهداء الأقصى".

نيسان ـ نشر في 2024-10-15 الساعة 23:33

الكلمات الأكثر بحثاً