اتصل بنا
 

الولايات المتحدة: على إسرائيل أن تظهر أنها لا تطبق 'سياسة التجويع' في غزة

نيسان ـ نشر في 2024-10-16 الساعة 19:26

x
نيسان ـ قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، أمام مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تراقب الوضع من أجل ضمان أن تظهر أفعال إسرائيل على الأرض أنها لا تطبق "سياسة تجويع" في شمال قطاع غزة.
وذكرت أمام المجلس المكون من 15 دولة عضوا، أن مثل هذه السياسة ستكون "مروعة وغير مقبولة وستكون لها تبعات بموجب القانونين الدولي والأميركي".
وأضافت توماس غرينفيلد "تقول حكومة إسرائيل إن هذه ليست سياستها، وإن الأغذية والإمدادات الأساسية الأخرى لن يتم منعها، وسنراقب الوضع من أجل رؤية أن أفعال إسرائيل على الأرض تطابق هذا التصريح".
وقال مسؤولون إن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بأنها يتعين عليها أن تتخذ خطوات في الشهر المقبل لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة وإلا ستواجه قيودا محتملة على الدعم العسكري الأميركي.
وقال مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، الأربعاء، إن إسرائيل "تظل ملتزمة بالعمل مع شركائنا الدوليين على ضمان وصول المساعدات للمحتاجين إليها" في قطاع غزة.
وأضاف "المشكلة في غزة هي ليست نقص المساعدات.." واتهم حماس بسرقة المساعدات.
لكن الحركة الفلسطينية دأبت على نفي الاتهامات الإسرائيلية بسرقتها المساعدات، وتقول حماس إن إسرائيل هي المسؤولة عن نقص المساعدات.
رويترز + المملكة

نيسان ـ نشر في 2024-10-16 الساعة 19:26

الكلمات الأكثر بحثاً