اتصل بنا
 

وزير التربية يتفقد مدارس في إربد

نيسان ـ نشر في 2024-10-18 الساعة 09:09

x
نيسان ـ تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة اليوم الخميس، عددًا من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بقصبة إربد، خلال جولة هدفت إلى الوقوف على واقع العملية التعليمية في المنطقة.
وشملت جولة الوزير محافظة مدارس إربد الثانوية للبنين، وصفي التل الثانوية المهنية للبنين، عمار بن ياسر الثانوية للبنين، حسن كامل الصباح الثانوية للبنين، إربد الثانوية للبنات، جمانة بنت أبي طالب الثانوية للبنات، حوارة الأساسية للبنين، وحوارة الثانوية للبنين، إضافة إلى المدرسة الإنجيلية العربية الأسقفية للمكفوفين وجال في مرافق المدارس، وحضر جزءًا من الحصص الدراسية، واستمع لملاحظات واستفسارات الطلبة.
وتفقد محافظة سير العملية التعليمية في مشاغل المدارس التي تنفذ برنامج التعليم المهني (BTEC)، واطلع على التجهيزات التي وفرتها الوزارة لإنجاح البرنامج، واستمع لملاحظات الطلبة والمعلمين، معربا عن ارتياحه للإقبال على هذا المسار التعليمي، وموجهًا بالإسراع في تنفيذ العطاءات اللازمة.
وخلال زيارته لمدرسة حسن كامل الصباح الثانوية للبنين، تفقد أعمال الصيانة التراثية التي تُنفذ في المدرسة، معتبرًا أنها إرث ثقافي وتاريخي يجب المحافظة عليه.
وفي مدرسة إربد الثانوية للبنات، تابع محافظة، سير انتخابات البرلمان الطلابي، التي أُجريت في جميع مدارس المملكة، مبينًا أن هذه المجالس تهدف لإعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية، وتعزيز روح الانتماء للوطن، إضافة إلى رفع مستوى الوعي السياسي والديمقراطي بين الطلبة.
كما شملت الجولة التفقدية زيارة المدرسة الإنجيلية العربية الأسقفية للمكفوفين، حيث جال في مرافقها وزار معرض الوسائل التعليمية الخاص بالطلبة المكفوفين، معربًا عن شكره للهيئات الإدارية والتعليمية على جهودهم المبذولة لخدمة الطلبة.
وبحث محافظة مع مدير تربية إربد تيسير الجراح، الموضوعات المتعلقة بالتعليم المهني التقني في المدارس التابعة للمديرية.
ورافق الوزير محافظة خلال الجولة مديرا إدارتي الأبنية والمشاريع المهندس عصام أبو أحمدة، ومدير مديرية اللوازم والتزويد محمد المناصير.

نيسان ـ نشر في 2024-10-18 الساعة 09:09

الكلمات الأكثر بحثاً