اتصل بنا
 

145 شركة استفادت من برنامج تسريع الصادرات عام 2024

نيسان ـ نشر في 2024-10-20 الساعة 13:22

x
نيسان ـ رعى وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، حفل توقيع اتفاقيات المرحلة الثانية من برنامج تسريع الصادرات، الذي يهدف إلى دعم 52 شركة صناعية أردنية صغيرة ومتوسطة في توسيع نشاطاتها التصديرية.
ووفقا لبيان صدر عن الوزارة اليوم فإن الشركات ستحصل على دعم مالي يصل إلى 50 ألف دينار لكل منها، مع تغطية تتراوح بين 60% و70% من تكلفة تنفيذ خطط التصدير.
ويأتي هذا البرنامج في إطار رؤية التحديث الاقتصادي لتعزيز تنافسية الاقتصاد الأردني ودعم الصناعة الوطنية.
من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة بيت التصدير الدكتور وسام الربضي – بحضور الرئيس التنفيذي لشركة بيت التصدير وزير الصناعة والتجارة والتموين السابق ‏يوسف الشمالي – أكد أهمية ‏المرحلة الثانية في دعم تنافسية المنتجات الأردنية في الأسواق الاقليمية والدولية ‏والتي تمثل محطة هامة في دعم تنافسية المنتجات الأردنية على الصعيد الاقليمي ‏والدولي‎.‎
وكانت 93 شركة قد وقعت اتفاقيات في آذار 2024 ضمن المرحلة الأولى من برنامج تسريع الصادرات، وبذلك يصبح مجموع الشركات التي استفادت من برنامج تسريع الصادرات 145 شركة عام 2024.
ويعد البرنامج الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 5 ملايين دينار، جزءا من الاستراتيجية الوطنية للتصدير، عبر صندوق دعم الصناعة، وتنفيذاً لرؤية التحديث الاقتصادي.
وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين قد اطلقت المشروع نهاية عام 2023 بهدف مساعدة 150 منشأة من المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الصناعي في جميع محافظات المملكة في الحصول على المعلومات اللازمة عن الأسواق المستهدفة وتمكينها من دخول هذه الأسواق من خلال العمل على رفع جاهزيتها التصديرية وزيارد قدرتها التنافسية.

نيسان ـ نشر في 2024-10-20 الساعة 13:22

الكلمات الأكثر بحثاً