اتصل بنا
 

الأسد للصفدي: عودة اللاجئين إلى بلدهم أولوية الحكومة السورية

نيسان ـ نشر في 2024-10-20 الساعة 21:16

x
نيسان ـ استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي نقل له رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني تناولت عدداً من القضايا الثنائية، وجهود حل الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وخصوصاً قضية اللاجئين وخطر تهريب المخدرات.
كما تناولت الرسالة التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة وجهود إنهائه التي يشكل وقف العدوان على غزة ولبنان والإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية التصعيدية في الضفة الغربية خطوته الأولى.
وأكد الرئيس الأسد حرصه على تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وثمّن الجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لحل الأزمة السورية.
وبحث الرئيس الأسد والصفدي قضية عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، حيث شدد الرئيس الأسد على أن تأمين العودة الطوعية والآمنة للاجئين السوريين هي أولوية للحكومة السورية التي أكد أنها قطعت شوطاً مهماً في الإجراءات المساعدة على العودة، خصوصاً في المجالين التشريعي والقانوني.
وأكد الصفدي أن حل الأزمة السورية وبما يضمن وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها ويحقق طموحات شعبها ويعيد لها أمنها وعافيتها واستقرارها ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين ضرورة إقليمية يعمل الأردن بشكل متواصل من أجل تحقيقها.
وبحث اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية.

نيسان ـ نشر في 2024-10-20 الساعة 21:16

الكلمات الأكثر بحثاً