اتصل بنا
 

اختتام برنامج تدريبي في علم البيانات والذكاء الاصطناعي بجامعة الأميرة سمية

نيسان ـ نشر في 2024-10-21 الساعة 14:19

x
نيسان ـ اختتمت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا البرنامج التدريبي المتخصص في "علم البيانات والذكاء الاصطناعي"، بدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومجلس محافظة العقبة والتعاون مع مركز التدريب والاستشارات في الجامعة.
وبحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الاثنين، استهدف البرنامج طلبة وخريجين من محافظة العقبة، بهدف دعم تمكين الشباب وتزويدهم بمهارات تكنولوجيا المعلومات، بما يسهم في توفير فرص عمل لهم في هذا القطاع الحيوي.
وحضر الحفل الختامي، مفوض الريادة والتنمية المجتمعية رمزي الكباريتي- سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وعضو مجلس محافظة العقبة عماد العمرو ومدير مركز التدريب والاستشارات في الجامعة الدكتور عمار عودة ورئيس قسم المشاريع الريادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ريما الطباع وممثلون عن الشركات المشاركة في البرنامج التدريبي، من أبرزها: أورانج و "AppTrainer" ،"SMT Center" والشباب والشابات المشاركون.
واشتمل البرنامج التدريبي الذي عقد على مدار خمسة أيام، زيارات ميدانية إلى شركات ومؤسسات متخصصة في علم البيانات والذكاء الاصطناعي في العاصمة عمان، لتعريف المشاركين والمشاركات من محافظة العقبة بأحدث التقنيات والتطبيقات في مجالي علم البيانات والذكاء الاصطناعي.
ورحب مدير مركز التدريب والاستشارات في الجامعة الدكتور عمار عودة خلال افتتاحه حفل الختام، بهذا التعاون الذي يجسد التزام الجامعة بتعزيز المسؤولية المجتمعية، مشيرا إلى دور البرنامج في تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم بما يتماشى مع أحدث التطورات التكنولوجية العالمية، ما يسهم في إعدادهم لسوق العمل المتغير.
وعرض الدكتور عودة نماذج قصص نجاح لخريجي الجامعة وتميزهم في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات.
من جانبه، أكد الكباريتي أهمية هذا التعاون المشترك بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومجلس محافظة العقبة والجامعة في تقديم الدعم المستمر للشباب وتعزيز ريادة الأعمال وروح الابتكار والإبداع وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتمكينهم.
بدوره، أوضح عضو مجلس محافظة العقبة العمرو ، أهمية التدريب المقدم لشباب وشابات العقبة في البحث العلمي، ما يساهم في تعزيز قدراتهم، كما شدد على ضرورة تمكينهم في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.
وعلى هامش الحفل، التقت رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء مع ممثلي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومجلس محافظة العقبة، تعزيزا لسبل التعاون المستقبلي وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تطوير مهارات الشباب وتمكينهم بما يتلاءم مع متطلبات السوق المحلية والدولية.
في ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين، الذين أعربوا عن أملهم في أن تكون هذه التجربة نقطة انطلاق للمزيد من النجاحات في مسيرتهم العلمية.
--(بترا)

نيسان ـ نشر في 2024-10-21 الساعة 14:19

الكلمات الأكثر بحثاً