اتصل بنا
 

الجامعة الأردنيّة وهيئة الأوراق الماليّة توقّعان مذكّرة تفاهم

نيسان ـ نشر في 2024-10-22 الساعة 14:01

x
نيسان ـ وقعت الجامعة الأردنية وهيئة الأوراق المالية مذكرة تفاهم بهدف تطوير التعاون وتعزيز الشراكة بين الطرفين.
وبحسب بيان للجامعة اليوم الثلاثاء، تنص المذكرة التي وقعها رئيسها الدكتور نذير عبيدات، وعن الهيئة رئيسها الدكتور عادل بينو، على تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التدريب، وإلقاء المحاضرات، وإعداد البحوث العلمية المشتركة، وتبادل الخبرات، وتنفيذ المشروعات البحثية المشتركة، وتنظيم حلقات دراسية وندوات، ومؤتمرات وبحوث علمية، وتبادل المطبوعات والكتب والدوريات.
كما نصت المذكرة على إعداد برنامج خاص بطلبة الجامعة يتيح لهم تقديم أفكار تتعلق بالتكنولوجيا المالية، وتحفز قدرات الطلبة، إضافة الى تنظيم محاضرات تدريبية دورية لطلبة التخصصات المعنية بأمور الأسواق المالية.
وبموجب المذكرة، سيصار إلى التعاون بين ذوي الاختصاص من الطرفين، وإعداد مواد تعليمية خاصة من قبل الهيئة، وإدراج مساقات جديدة ذات علاقة بسوق رأس المال لنشر الثقافة المالية بين طلاب الجامعات، في إطار نشر الوعي المالي.
بدوره أكد عبيدات أهمية تشاركية الجامعة مع القطاعات الأخرى كسوق الصناعة، والبنوك، وغيرها من القطاعات؛ بغية تدريب الطلبة واستقطاب الخبراء؛ لتخريج طالب قادر على المنافسة في السوق المحلي، والإقليمي، والعالمي.
وأشار إلى أن تهيئة الطلبة وتدريبهم، وتجهيزهم لسوق العمل، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل في المؤسسات، من الأولويات التي تحرص عليها الجامعة.
من جهته، قال بينو إن توقيع هذه المذكرة جاء في إطار مشروع تعزيز التعاون بين الهيئة والجامعة؛ بهدف نشر الوعي بسوق الأوراق المالية، وتشريعاتها المحلية والعالمية، والممارسات الدولية لدى طلبة الجامعة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة؛ للعمل في مؤسسات سوق رأس المال.
وأضاف، إن المذكرة تسعى إلى تدريب الطلبة، وتطوير مهاراتهم في مرحلة ما قبل التخرج؛ ليكونوا جاهزين لسوق العمل.

نيسان ـ نشر في 2024-10-22 الساعة 14:01

الكلمات الأكثر بحثاً