اتصل بنا
 

حرب الإبادة في يومها الـ 385.. ليلة دامية على قطاع غزة ومجازر 'مروعة' في خانيونس وجباليا

نيسان ـ نشر في 2024-10-25 الساعة 12:08

x
نيسان ـ لليوم الـ385 من العدوان الإسرائيلي، ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة في خان يونس مما أدى إلى استشهاد نحو 30 شخصًا. وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 28 فلسطينيا في قصف إسرائيلي استهدف منازل سكنية بمنطقة المنارة جنوبي مدينة خان يونس فجر اليوم. واكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منزلا بمنطقة المنارة جنوبي مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 28 مواطنًا معظمهم أطفال ونساء، كما أصيب العشرات بجروح مختلفة. تعرضت المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، مساء الخميس، لقصف مدفعي إسرائيلي مكثف، ما أدى إلى نزوح مئات العائلات الفلسطينية.
وقال شهود عيان إن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بشكل عنيف أحياء المنارة، ومعن، والشيخ ناصر، وأطراف قيزان النجار جنوب وشرقي المدينة. وأشار الشهود إلى حركة نزوح جماعي لمئات الأسر الفلسطينية باتجاه غرب خان يونس، نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر الذي يستهدف عدة أحياء في المنطقة. وذكر الشهود أن القصف المدفعي المكثف يبدو أنه يمهد لعملية توغل بري محتملة في المناطق الشرقية من خان يونس.
يأتي ذلك، في وقت لا تزال فيه غزة تحصي شهداءها نتيجة الغارات العنيفة التي استهدفت عدة مناطق بها، حيث أعلن الدفاع المدني عن سقوط أكثر من 150 مدنيا ما بين شهيد وجريح في قصف للاحتلال على مخيم جباليا. كما ذكر الدفاع المدني أن الاحتلال يفرض حصارا خانقا على المناطق التي تؤوي نازحين وعلى السكان، ووصف ما يحدث في بيت لاهيا وجباليا بالكارثة. وأعلنت وزارة الصّحة، أمس الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 42,847 شهيدًا و100,544 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

نيسان ـ نشر في 2024-10-25 الساعة 12:08

الكلمات الأكثر بحثاً