اتصل بنا
 

استشهاد 3 صحفيين بعدوان إسرائيلي على لبنان

نيسان ـ نشر في 2024-10-25 الساعة 12:15

x
نيسان ـ واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها العسكري الدموي على لبنان لليوم الـ 32 تواليا، عبر شنَّ غارات جوية وقصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة من البلاد، مع توغل بري في بعض القرى جنوبي لبنان يجابه بمقاومة ضارية من المقاومة الإسلامية.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 3 صحفيين وإصابة 3 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر إقامتهم في حاصبيا.
وذكرت مصادر إعلامية أن الشهداء هم الصحافيين غسان نجار مراسل قناة الميادين ومهندس البث في القناة الشهيد محمد رضا والمصور في قناة المنار وسام قاسم.
واستمرت الاعتداءات الإسرائيلية على قرى قضاءي صور وبنت جبيل منذ منتصف الليل إذ أغار الطيران الحربي الصهيوني على بلدة معركة ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين نقلوا الى مستشفيات مدينة صور.
كما أغار طيران الاحتلال أيضا على أطراف بلدات طورا ،الشرافيات، المنصوري. البازورية، طيردبا والبرج الشمالي.
وليلا تعرضت بلدات عيتا الشعب ورامية والقوزح لقصف مدفعي فوسفوري. أما فجرًا فقصفت مدفعية العدو الاسرائيلي بلدات مارون يارون ومدينة بنت جبيل.
واستشهد تسعة لبنانيين وأصيب آخرون بجروح في غارات إسرائيلية على جنوب وشرق لبنان.
وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام بأن الطيران الإسرائيلي شن غارة جوية على منزل في بلدة الحلانية الواقعة في قضاء بعلبك شرقي لبنان مما أدى لاستشهاد خمسة، وعدة إصابات.
كما أدى العدوان الجوي الإسرائيلي الذي تعرضت له بلدة كفر تبنيت جنوبي لبنان إلى مقتل 4 أشخاص.
في غضون ذلك، شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات متتالية على بلدة كفرشوبا ووادي بلدة شبعا وبلدتي طيرحرفا والجبين بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف بلدة الخيام جنوبي لبنان.
وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية نحو أربع غارات على الضاحية الجنوبية.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 28 شخصًا، وإصابة 139 آخرين، بغارات جوية مسائية على محافظات النبطية والجنوب وبعلبك الهرمل، جنوبي وشرقي لبنان.
وقالت الوزارة: إن العدوان الإسرائيلي خلّف أكثر من 2593 شهيدًا، بالإضافة لـ 12 ألف و 119 مصابًا، منذ بدء العدوان في 8 أكتوبر/ تشرين أول 2023.
وذكرت بيانات رسمية لبنانية أن العدوان تسبب بنزوح أكثر من مليون و340 ألف مواطن من مناطق متفرقة؛ لا سيما الجنوب اللبناني.

نيسان ـ نشر في 2024-10-25 الساعة 12:15

الكلمات الأكثر بحثاً