اتصل بنا
 

إذا سمحت واشنطن لأوكرانيا بضرب روسيا بأسلحتها..بوتين: سيتعين علينا اتخاذ قرارات

نيسان ـ نشر في 2024-10-27 الساعة 12:11

x
نيسان ـ أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات نشرت اليوم الأحد، أن موسكو ستتخذ "مجموعة من الردود" إذا سمحت الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي ناتو لأوكرانيا بشن ضربات بأسلحة غربية بعيدة المدى داخل روسيا.
وقال بوتين لمراسل التلفزيون الحكومي بافيل زاروبين في تصريحات في مقطع فيديو نشر على حساب زاروبين عبر تلغرام إن وزارة الدفاع الروسية "تفكر في طريقة الرد على ضربات محتملة بأسلحة بعيدة المدى داخل روسيا، وستقدم مجموعة من الردود".
وأشار بوتين إلى أن "ما يحدث الآن هو بأيدي ناتو".
وقال بوتين رداً على سؤال إذا كانت إشاراته مسموعة في الغرب: "لم يخبروني بشيء عن هذا، لكني آمل أنهم سمعوا بذلك، لأنه بالطبع سيتعين علينا أيضاً اتخاذ بعض القرارات بأنفسنا"، وفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق، إن دول ناتو لا تناقش الآن فقط الاستخدام المحتمل للأسلحة الغربية بعيدة المدى من قبل أوكرانيا، بل في الواقع، هي التي تقرر إذا كانت ستشارك بشكل مباشر في الحرب الأوكرانية.
وأضاف أن المشاركة المباشرة للدول الغربية في الصراع الأوكراني ستغير جوهره، وستضطر روسيا إلى اتخاذ قرارات بناء على التهديدات التي تواجهها بهذه الطريقة.
ومن حانبه، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن "تصريح الرئيس عن عواقب الضربات التي تشنها الأسلحة الغربية في عمق روسيا واضح للغاية، ولا لبس فيه، ولا شك أنه وصل إلى المقصودين".

نيسان ـ نشر في 2024-10-27 الساعة 12:11

الكلمات الأكثر بحثاً