اتصل بنا
 

كفى

نيسان ـ نشر في 2015-12-03 الساعة 22:28

نيسان ـ

يقال " اكذب كما يحلو لك الا على التاريخ " ، فالتاريخ له اعين ترصد ، وذاكرة تسجل ، ولا يوجد ممحاة للصغائر ، " واثار الرجال اذا تناهت الى التاريخ خير الحاكمينا " .
اليكم ايها المتمددون في خزائن الوطن ، المتفننون في صك الضرائب ، لم يعد للناس جيوب ، ولا بقايا حب في القلوب ، " الناس باتوا يأكلون الخبز بالخبز وقليل من عشب الارض" ، ويحتسون الشاي حتى عصارة الثفل .
ايها المتخمون من شقاء البسطاء ،نقول لكم " اكثر الاشياء قهرا ان يكون ذنبك حُسن نواياك " ، اما كفاكم جلد حُسن نوايانا ." فقل للذي يبغي اهتضام حقوقنا ستصبحُ مغلوبا وان كنت غالبا ، فما هي الا النفس نسمة خالق فحاشا لها ان تستلذ المصائبا " .
يا ارباب السياسة والاقتصاد ، لا تقطعوا شعرة معاوية ، ابقوا عليها ، فالناس " اذا خسرت كل شيء فانت حر ان تفعل وتقول كل شيء " ، " العدل في الناس برد الصبح ينفحها والظلم في الناس مثل النار في الحطب " .
يقال احيانا تكون الرؤوس اولى بالغسل من الملابس ، لكي تتطهر من الشوائب ، ويقال ايضا من عرف كل شيء ولم يعرف نفسه افتقر الى كل شيء ، فعليكم يا اصحاب فرمانات الضرائب ان تتحسسوا رؤوسكم جيدا ، وتعيدوا قراءة انفسكم من جديد ، لان التاريخ لن يغفر كل هذا الطمي .
" الا ليت البلاد لها قلوبٌ كما للناس تنفطر التياعا " .
بقي ان اقول متى نقول لك الف شكر لعدم البقاء ، فبات بياض الشعر يخجل من دمامة التصرف .

نيسان ـ نشر في 2015-12-03 الساعة 22:28

الكلمات الأكثر بحثاً