اتصل بنا
 

الفيصلي يتخطى الحسين إربد ويتقدم للصدارة

نيسان ـ نشر في 2015-12-05 الساعة 20:16

x
نيسان ـ

تخلص الفيصلي من أصعب عقبة في طريقه خلال مرحلة الذهاب، وتجاوز الحسين إربد بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جرى أمس على ستاد عمان الدولي، في ختام الجولة العاشرة من دوري المحترفين لكرة القدم.

وتقدم الفيصلي إلى الصدارة مشاركة مع الوحدات برصيد "19" نقطة، فيما تجمد رصيد الحسين إربد عند "15" نقطة.

عاد الجزيرة من الكرك بإنتصار ثمين على مستضيفه ذات راس بهدفين دون مقابل في المباراة التي شهدها ستاد الأمير فيصل.

وانهى الجزيرة الشوط الأول متقدماً بهدف صالح الجوهري في الدقيقة (17) وضاعف أحمد سمير النتيجة بالهدف الثاني عند الدقيقة (65) من ركلة جزاء.

ورفع الجزيرة (وصيف حامل اللقب) الذي لم يعرف طعم الإنتصار إلا في الجولة الأولى رصيده الى 9 نقاط تقدم بها الى المركز الثامن وبفارق الأهداف عن كفرسوم وذات راس الذي تراجع للمركز العاشر للمرة الأولى هذا الموسم.

وحسم التعادل السلبي مواجهة الصريح مع كفرسوم التي جرت على ستاد الأمير هاشم بالرمثا.

ورفع التعادل رصيد الصريح لـ 11 نقطة في المركز السابع، وكفرسوم لـ 9 نقاط في المركز التاسع.

الفيصلي ( 2 ) الحسين إربد ( 1 )

غافل الفيصلي منافسه الحسين إربد خلال الدقائق الأولى، وحاصره في منطقته وفرض نفوذه بالكامل بعدما فاجأ الجهاز الفني للحسين إربد بتغيير مراكز عدد من اللاعبين في مقدمتهم ديالو الذي أعاده للوسط جانب بهاء عبد الرحمن ومهدي علامة وياسين البخيت وتقدم نهار شديفات ليلعب إلى جانب ماهر الجدع، وجرى تثبيت رباعي الدفاع يوسف الألوسي وبراء مرعي في العمق إلى جانب ياسر الرواشدة وشريف عدنان ومن خلفهم الحارس محمد شطناوي.

الحسين إربد اختار أفضل الأسماء وهو الآخر جهز مفاجأة مدوية بإشراكه المدافع الدولي أنس بني ياسين الذي دارت حوله الكثير من الشكوك إلى جانب محمد أبو زريق وسليمان عبيدات وسليمان السلمان، وقاد أسامة أبو طعيمة إلى جانب محمود البصول منطقة الوسط وتقدم محمد عمر وعبدالله أبو زيتون لدعم تحركات المهاجمين أحمد غازي وأكرم الزوي وهذا الأخير أزعج دفاع الفيصلي كثيرا.

ولأن البداية كانت "زرقاء" فقد سدد ماهر الجدع كرة علت المرمى، وعاد اللاعب ذاته ليسدد كرة رأسية بعد عرضية البخيت لكن الحارس شلبية أنقذ الموقف.

بعد ذلك اعتمد الفريقين على التسديد البعيد دون جدوى، وقدم الحسين إربد عرضا مميزا خلال "20" دقيقة ووصل مرمى الفيصلي أكثر من مرة لكن الزوي أضاع فرصة زيارة شباك الشطناوي، وجاء رد الفيصلي قاسيا فاستطاع مالك السيطرة على رأسية ديالو قبل أن يسيطر مهدي علامة على الكرة ويمررها على طبق من ذهب نحو المتحفز نهار شديفات فلم يتوانى عن إيداعها الشباك مسجلا الهدف الأول عند الدقيقة "43".

نيسان ـ نشر في 2015-12-05 الساعة 20:16

الكلمات الأكثر بحثاً