اتصل بنا
 

نقابة المقاولين تشارك في الملتقى الدولي للانشاءات في الخرطوم

نيسان ـ نشر في 2015-12-07 الساعة 13:31

x
نيسان ـ

تشارك نقابة المقاولين الاردنيين في اعمال الملتقى الدولي للإنشاءات والبني التحتية الذي ينظمه اتحاد المقاولين السودانيين بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب، ومجلس تنظيم مقاولي الاعمال الهندسية الذي يبدأ اعماله في الخرطوم الجمعة المقبل ويستمر خمسة ايام .

وقال امين سر نقابة المقاولين المهندس معروف غنايم سيتم خلال الملتقى عرض مشروعات البنى التحتية التي تنوي السودان تنفيذها امام المشاركين في الملتقى للتعرف على تلك المشروعات والجهات الممولة لها من مصارف وبنوك سودانية وعربية وافريقية واسلامية.

واضاف في تصريح صحافي ان الملتقى يشكل فرصة للمقاولين الاردنيين للتعرف على تلك المشروعات وامكانية الدخول في عطاءات لتنفيذها.

وقال سيتم على هامش الملتقى التوقيع لتفعيل اتفاقية تعاون بين المقاولين الاردنيين والمقاولين السودانيين تخص قطاع التدريب والمشاريع المشتركة.

ويناقش الملتقى مشروعات البنية التحتية بحضور اكثر من 8 مصارف عربية ذات مستوى عالمي لمناقشة موضوع التمويل، وكذلك مناقشة مشكلة البطالة في الوطن العربي سيما وان هناك 120 مهنة مرتبطة بقطاع المقاولات لوضع بعض الحلول الممكنة لمواجهة مشكلة البطالة ومحاولة تخفيض نسبتها حيث تشير نتائج دراسة ميدانية اجراها اتحاد المقاولين العرب الى انه يتوقع فى 2025 وصول عدد العاطلين عن العمل فى الوطن العربى الى ما بين 75 الى 80 مليون عاطل عن العمل.

كما يتضمن الملتقى محاضرات حول افاق تطور صناعة التشييد والبناء ودورات تدريبية لمدربين اردنيين حول عقود الفيديك والتطور المهني للمهندسين في صناعة البناء والتشييد وادارة المشاريع اضافة الى دورات حول اخلاقيات ممارسة مهنة المقاولات.

وقال رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي ان هذا الملتقى يهدف الى تفعيل التعاون بين القائمين على قطاع الانشاءات والمقاولات العرب وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الانشائية العربية وإزالة العوائق أمام كافة المقاولين من الوطن العربى.

ويشارك في الملتقى نحو 60 شركة للمقاولات والبناء والتشييد فى مجالات البني التحتية من اكثر من 18 دولة عربية وعدد من المستثمرين في قطاع الانشاءات من الدول العربية والاسلامية والافريقية اضافة الى كبريات شركات المقاولات والانشاءات من تركيا والمجر وروسيا وباكستان.

ويعقد علي هامش اعمال الملتقي لقاءً تشاوريا بين مقاولي الدول الاسلامية والمقاولين العرب .

نيسان ـ نشر في 2015-12-07 الساعة 13:31

الكلمات الأكثر بحثاً