اتصل بنا
 

الزميلة مطالقة تفوز بجائزة افضل قصة اخبارية

نيسان ـ نشر في 2015-12-15 الساعة 13:22

x
نيسان ـ

فازت الزميلة الصحفية وفاء مطالقة من مديرية الصحافة المتخصصة - قسم التحقيقات في وكالة الانباء الأردنية بجائزة افضل قصة اخبارية في الصحف المحلية والمواقع الإلكترونية في المسابقة الاعلامية التي اطلقها البرنامج الاردني لسرطان الثدي خلال الحفل الختامي الذي اقيم أمس.

وتناولت القصة الاخبارية الفائزة وعنوانها، "سرطان الثدي ليس مرض الموت"، حالة عزيزة عبد الرحيم (51 عاما) التي اكتشفت اصابتها بهذا المرض، ومراحل العلاج المختلفة في اطار ايجابي، والنظرة السائدة عن هذا المرض بين افراد المجتمع، والمعتقدات الخاطئة التي تحكم علاقة المريض بمحيطه.

وعبرت الزميلة مطالقة عن اعتزازها بهذه الجائزة التي جاءت في اطار الجهود الجماعية التي تقوم بها وكالة الانباء الاردنية (بترا) للتوعية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والصحية ولا سيما تلك التي تهتم بصحة المواطن وبالمجتمع ككل، متمنية المزيد من النجاحات التي تؤكد ان الاعلام المسؤول على تماس مباشر مع المجتمع وقضاياه اليومية.

أما الجوائز الاخرى فكانت من نصيب الزميلة نداء صالح الشناق من جريدة الرأي عن فئة التحقيق الصحفي، والزميلة تغريد السعايدة من جريدة الغد عن فئة التقرير الإخباري، ودارين اللويسي من مجلة صحة الأردن عن فئة التقرير الإخباري في المجلات، والزميل محمود الخطيب من جريدة الدستور عن فئة العمود، والزميل محمد فريج من راديو البلد مناصفة مع الزميلة روان المعاني عن فئة البرنامج الإذاعي، والزميلة صفاء أبو السكر من راديو حياة عن أفضل برنامج تفاعلي.

كما فاز الزميل جلال عبدالحميد صباح من التلفزيون الأردني عن فئة البرنامج الوثائقي، وأيهم العتوم عن فئة التويتر في مجال التواصل المجتمعي، وحنين الخطيب عن فئة الكاريكاتير في الصحف المحلية، ورأفت الخطيب عن فئة الكاريكاتير في المواقع الإلكترونية.

وعبر الزميل جلال صباح من التلفزيون الاردني عن اعتزازه الكبير بالجائزة، التي هي ثمرة جهود طاقم البرنامج كاملا، مقدما شكره لإدارة التلفزيون على دعمها المتواصل لكادرها .

يشار الى ان البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.

نيسان ـ نشر في 2015-12-15 الساعة 13:22

الكلمات الأكثر بحثاً