اتصل بنا
 

وزير الدفاع السعودي: التحالف الإسلامي سيتصدى لأي منظمة إرهابية تظهر أمامه

نيسان ـ نشر في 2015-12-15 الساعة 14:48

x
نيسان ـ

أعلن وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، «إن التحالف سيطور محاربة الإرهاب فكرياً، وسيحارب كل المنظمات الإرهابية وليس ›داعش‹ (تنظيم الدولة الإسلامية) فقط، إذ أن الإرهاب منتشر في عدة دول وتتطلب مكافحته جهوداً كبيرة»

المؤتمر الذي جاء عقب الإعلان مساء أمس الاثنين، عن تشكيل التحالف الإسلامي العسكري المؤلف من 34 دولة لمحاربة الإرهاب مقره الرياض بقيادة المملكة العربية السعودية، «وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين» كما جاء في البيان الختامي للتحالف.

الأمير محمد بن سلمان أوضح أن «التحالف ليس من أولوياته محاربة تنظيم الدولة الإسلامية فقط» مضيفاً «سنحصر التنظيمات الإرهابية على خلاف تصنيفها وسنتصدى لأي منظمة إرهابية تظهر أمامنا» مضيفاً «إن كلاً من العراق وسوريا يعانون من الإرهاب وتتطلب مكافحته والقضاء عليه جهوداً قوية، وهذا سيكون من خلال التحالف وهناك تنسيق لمحاربته».

كما أشار وزير الدفاع السعودي إلى أن التحالف الإسلامي العسكري «سيقوم بوضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين».

تعقيباً على تشكيل التحالف الإسلامي بقيادة المملكة العربية السعودية تحدث لــ ARA News من السعودية الطبيب السوري المعارض كلال الشيخ حسن قائلاً: «عدم انضمام سوريا والعراق إلى التحالف يعني إن التحالف تشكل لضرب الإرهاب في الدولتين، وتصاريح وزير الدفاع السعودي تبين أن سوريا والعراق من ضمن برامج التحالف وتجربة اليمن ستلقي بظلالها على سوريا والعراق».

وأضاف «لنرى ما تخبئه لنا الأيام فالفترة الحالية حبلى بالتطورات والأحداث والتحالف الإسلامي الذي تشكل مؤخراً في الرياض سيغير الموازين على الأرض في جميع الدول التي تعاني من وجود الإرهاب».

التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية المشكل بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، شن أول غاراته الجوية على معاقل التنظيم في سوريا في شهر أيلول/سبتمبر 2014، انضم إليه مؤخراً فرنسا وبريطانيا وألمانيا.

نيسان ـ نشر في 2015-12-15 الساعة 14:48

الكلمات الأكثر بحثاً