اتصل بنا
 

الاعلام الروسي يحتفل بـ (مشية) بوتين

نيسان ـ نشر في 2015-12-16 الساعة 11:02

x
نيسان ـ

كما لا يختلف عن أي (زعيم عربي) احتفل الروس مؤخرا بمشية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وراحت الدراسات والعلماء تبحث في سر تلك المشية المتبخترة التي يرغب بوتين في ان يريها للناس والكاميرات من حوله.

ولكن هذه ليست المرة الأولى فروسيا التي ما زالت تطوف حول ذاكرة (الاتحاد السوفييتي) اظهرت - زعيمها الأوحد بالتأكيد - بصور تظهره قويا ورياضيا وذا بأس.

ويحب بوتين ان يصفه الناس بالاستثنائي مخلص روسيا. الا ان ورطته في سوريا واسقاط الطائرة الروسية اخذا ينهشان من شعبيته.

وراح الخبراء والعلماء والمفكرون وعلماء النفس والاطباء والرياضين كلهم معا يشرحون (الاسباب العملية) لمشية الرجل. وكما هو متوقع كانت الخلاصة ان تلك المشية قد تكون عائدة إلى الخلفية العسكرية الاستخبارية لديه، نافية ربط مشيته بمرض باركنسون.

ركز فريق من أطباء الأعصاب المختصين في الاضطرابات الحركية من البرتغال وإيطاليا وهولندا دراستهم على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزرائه ديمتري مدفيديف وثلاثة مسؤولين آخرين رفيعي المستوى، متوقفين عند طريقتهم اللافتة في المشي مع تحريك ذراع واحدة دون الآخرى.

وفي نهاية المطاف خلص الاعلام الروسي الى ان رئيسهم يمشي بكتفين غير متوازنين لانه صاحب الحزام الأسود في رياضة الجودو. وصاحب خلفية أمنية في جهاز الاستخبارات (كاي جي بي) وخضع لتدريبات عسكرية مكثفة، وهو ما نجم عنه هذه الطريقة الفريدة في التحرك التي أطلقوا عليها تسمية "مشية الرامي".

نيسان ـ نشر في 2015-12-16 الساعة 11:02

الكلمات الأكثر بحثاً