اتصل بنا
 

صنعاء: اقتراب ساعة الصفر والحوثيون يشددون الإجراءات

نيسان ـ نشر في 2015-12-22 الساعة 12:22

x
نيسان ـ

شدد الحوثيون إجراءات الأمن في العاصمة صنعاء ونصبوا حواجز التفتيش بكثافة، كما دفعوا بمئات المقاتلين من أنصارهم إلى مناطق الحزام الأمني حول المدينة، استعداداً للمعركة الفاصلة مع قوات المقاومة والجيش الوطني.

ووفقاً لموقع "يمن برس"، الثلاثاء، قالت مصادر محلية في صنعاء "إن المتمردين الحوثيين بدأوا في تشديد الإجراءات الأمنية في كل شوارع العاصمة وأحيائها الرئيسة، كما نشروا العديد من نقاط التفتيش التي تبدي قدراً كبيراً من التشدد مع المدنيين وتحد من قدرتهم على الحركة".

وذكرت المصادر أن حالات اقتحام المنازل، والمداهمات الأمنية تزايدت في المدينة، وأن غالبية المجاميع المسلحة، لا تحمل أي صفة أمنية رسمية، حيث تكثر الانتهاكات والتجاوزات للقانون.

وكانت تقارير كثيرة قد أكدت أن العاصمة ومحيطها باتت مهيأة تماماً للثورة ضد الميليشيات، وذلك بسبب تزايد التجاوزات التي ارتكبتها الميليشيات، والظلم الذي مارسوه على المواطنين، في حين أشارت مصادر قبلية إلى إن "القوات الموالية للحكومة اليمنية شقت طريقها إلى محافظة صنعاء، أمس الإثنين، لتصبح عند أقرب مسافة من المدينة، منذ أن استولى عليها مقاتلو الحوثي في سبتمبر(أيلول) 2014.

نيسان ـ نشر في 2015-12-22 الساعة 12:22

الكلمات الأكثر بحثاً