اتصل بنا
 

مقتل قيادي بارز من داعش في الرمادي

نيسان ـ رووداو ـ نشر في 2015-12-27 الساعة 11:20

x
نيسان ـ

.

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، مقتل المسؤول الأمني لقاطع الفلوجة التابع لتنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، المدعو عمر سامي بديوي العيساوي بضربة جوية قرب مستشفى الرمادي التعليمي.

من جهة اخرى، أعلنت خلية الاعلام الحربي، عن تنفيذ طيران الجيش عدة ضربات جوية اسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين من داعش وتدمير احادية وتفجير مخازن للعتاد في منطقة النعيمية وجسر التفاحة جنوبي الفلوجة، مضيفة أن "طيران الجيش بالتنسيق مع جهاز مكافحة الاٍرهاب وجه ضربة جوية مباشرة اسفرت عن تدمير عجلة مفخخة واخرى مدرعة تابعة لعناصر داعش قتلت ستة منهم في منطقة الحوز ضمن قاطع عمليات الانبار".

في غضون ذلك، افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، بأن القوات الأمنية تمكنت من استعادة منطقة البو دندل شمالي الرمادي، مشيرا إلى أن العملية أسفرت عن مقتل العشرات من التنظيم، وقطع خطوط التمويل الصحراوية للتنظيم باتجاه المدينة.

كما اعلن مجلس محافظة الانبار،عن استعادة القوات الامنية لدائرة صحة المحافظة قرب المجمع الحكومي وسط الرمادي، فيما اشار الى ان العملية اسفرت عن مقتل 13 عنصراً وتفجير ثلاث سيارات تابعة للتنظيم، اثناء سير المعركة.

في تلك الاثناء، قالت خلية الإعلام الحربي، إن القوات الأمنية تمكنت من صد هجوم من محورين بسبعة انتحاريين استهدفت مقر الفوج الثاني لواء 18 شرطة في منطقة 110 كيلو في الرمادي، مؤكدة الاستيلاء على أسلحة ثقيلة وخفيفة تعود لعناصر التنظيم.

وكانت خلية الإعلام الحربي، أكدت ان "قطعات الفرقة العاشرة والقطعات الملحقة بها سيطرت على سدة الرمادي والمنطقة المحيطة بها"، مضيفة أن "القوات الأمنية سيطرت أيضاً على الطريق من جسر البو فراج إلى نهر الفرات باتجاه السدة بعد تطهيره ضمن المحور الشمالي في الأنبار".

وسيطر تنظيم داعش على الرمادي في ايار الماضي، عبر هجوم ترافق مع تفجير سيارات مفخخة يقودها انتحاريون، إلا أن القوات العراقية تمكنت باسناد من التحالف الدولي، من السيطرة على اجزاء كبيرة من المدينة.

وبدأت عملية استعادة الرمادي قبل شهر بمشاركة قوات عراقية ومساندة طيران التحالف الدولي بقطع خطوط الامداد من باقي مناطق محافظة الانبار ثم السيطرة تدريجيا على محيط المدينة، وستؤدي استعادة المدينة الى عزل معقل التنظيم في الفلوجة.

نيسان ـ رووداو ـ نشر في 2015-12-27 الساعة 11:20

الكلمات الأكثر بحثاً