اتصل بنا
 

المقاومة توسع الهجوم على صنعاء

نيسان ـ البيان ـ نشر في 2015-12-29 الساعة 12:14

x
نيسان ـ

.

وسعت قوات الشرعية اليمنية هجومها باتجاه صنعاء لاستعادتها من الانقلابيين عبر فتح جبهات جديدة في معركة تحرير العاصمة، بعد تمكنها من قطع خطوط الإمداد عنهم، بحسب مصادر المقاومة، بالتزامن تفقد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد المقدشي، معسكر صحن الجن للاطلاع على الجاهزية العسكرية للقوات التي ستشارك في عملية تحرير المدينة.

واستهدف صاروخ كاتيوشا حوثي مدرسة بمحافظة مأرب أسفر عن مقتل طالبة، بعـــد فشــل محاولة استهداف الانقلابيين بصواريخ «توشكا» أخرى منشآت حيوية واستراتيجية إثر اعتراضها من منظومة الدفاع الصاروخية، من بينها القصر الجمهوري، كما تمكنت القوات الشرعية من صد هجوم لميليشيا الحوثي لاقتحام جبهة الضباب غربي مدينة تعز وتم قتل العشرات من نخبة مقاتليها.

بالتزامن كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية على الانقلابيين ودكت مواقعهم في محافظات عمران وصنعاء وصعدة والحديدة، وتعز المحاصرة والتي استهدفت فيها طــــائرات الأباتشي والبوارج الحربية أوكارهم في ميناء المخا.

وأكدت مصادر في المقاومة الشعبية مقتل 18 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح، وإصابة العشرات في غارات لطيران التحالف العربي ومواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز.

ونفذت قوات خاصة سعودية عمليتين نوعيتين استهدفتا موقعين في منطقتي الخليقا والمهبط، كانت ميليشيات الحوثيين تستخدمهما لقصف المدن السعودية، ووردت أنباء عن مقتل مسؤول التوعية في الميليشيات الانقلابية في بني معاذ بمحافظة صعدة، وأحمد البعران، وكذلك مقتل المقرب لعبد الملك الحوثي، عبد الرب مشحم.

نيسان ـ البيان ـ نشر في 2015-12-29 الساعة 12:14

الكلمات الأكثر بحثاً