اتصل بنا
 

5ر2 مليون زائر لموقع بترا و58 الف مادة صحفية العام الحالي

نيسان ـ نشر في 2015-12-29 الساعة 13:06

x
نيسان ـ

.

بثت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا ) منذ بداية العام 2015 نحو 58 ألف مادة صحفية بزيادة 26 بالمئة عن العام الماضي.
وتوزعت الموضوعات التي تم بثها على النحو الأتي : 15 الف مادة عن الشؤون المحلية، و3300 مادة عن الشؤون الاقتصادية ، و7300 مادة حول شؤون المحافظات، وستة الآف و500 مادة عن الشؤون العربية ، وسبعة الآف مادة عن الشؤون الدولية، و219 تحقيقا صحفيا منوعا ، و1200 مادة في الشأن الثقافي ، و2800 مادة في موضوعات رياضية ، اضافة الى 5700 مادة صحفية نشرت باللغة الانجليزية، و9400 صورة فوتوغرافية .
ووصل عدد الزيارات للموقع الالكتروني للوكالة (petra.gov.jo ) حسب الإحصاءات الصادرة عن جوجل إلى نحو مليونين و548 الفا، وبلغ عدد المشاهدات نحو ستة ملايين و 120 الفا.

وتم تدريب 483 متدربا، بمعدل 475 ساعات تدريبية توزعت ما بين ( دورات وورش عمل ).

وبدأت ( بترا ) في شهر شباط من العام الجاري العمل بنظام الهيكلة الجديدة، والذي تم من خلاله دمج بعض المديريات واستحداث وحدتين للموارد البشرية والتطوير المؤسسي .
وفي شهر آذار وقعت ( بترا ) ممثلة بمديرها العام الزميل فيصل الشبول وشركة اورنج الاردن ممثلة بمديرها جان فرانسوا توما مذكرة تفاهم لزيادة التعاون بين الجانبين ودعم عدد من برامج الوكالة، وبموجب المذكرة تستفيد شركة اورنج الاردن من خدمات ( بترا ) في المجالات الإعلامية المتنوعة، وتمول بدورها تطبيق خدمات الوكالة الإخبارية على الهواتف الذكية ، والذي تم اطلاقه في شهر تموز الماضي ، اضافة الى تأهيل قاعة التحرير بمبلغ ثمانية عشر الف دينار.

ووقعت ( بترا ) برنامجا للتعاون مع جامعة الزرقاء الأهلية حصلت بموجبه على ثلاث منح دراسية للموظفين أو أبنائهم ، اضافة الى برنامجين آخرين مع كل من الجامعة العربية المفتوحة وجامعة فيلادلفيا حصلت الوكالة بموجبيهماعلى منحة دراسية من كل منهما .

وفي شهر تموز وقع مدير عام الوكالة الزميل فيصل الشبول ومدير عام وكالة التلغراف الالبانية جيزيم بورجوريتسا، برنامجا للتعاون يهدف الى تعزيز التعاون الإعلامي بين الوكالتين.
وفي شهر تشرين أول وتحت رعاية وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني عُقدت الحلقة النقاشية البحثية حول دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب ، والتي نظمتها جامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال) بالتعاون مع وكالة الانباء الاردنية (بترا).
وتضمنت الحلقة النقاشية موضوعات حول الرسائل المضادة في مواجهة الإرهاب، والتعاون المتبادل بين الإعلام غير الحكومي والإرهاب، والإعلام العربي في حالة المواجهة مع التحديات الخطرة التي تواجه الأمة العربية .
وشارك في الحلقة وفود من وزارات الإعلام والداخلية والخارجية والعدل والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية بالدول العربية وعدد من وسائل الإعلام العربية .
وفي شهر كانون أول حصلت الوكالة على جائزة أفضل قصة إخبارية في المسابقة الاعلامية السابعة حول سرطان الثدي والتي أطلقتها مؤسسة الحسين للسرطان .
وفي الشهر ذاته أقر مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الخطة الاستراتيجية للأعوام 2016- 2018 ، والتي تستند في رؤيتها واهدافها إلى وثيقة الأردن 2025، وتقييم ما تم انجازه من أهداف وتطلعات الخطط الاستراتيجية السابقة.
وتتطلع (بترا) من خلال رؤيتها للأعوام الثلاثة المقبلة الى تحقيق الريادة في التغطية الإعلامية محليا وعلى مستوى وكالات الأنباء عربيا، من خلال ادائها لرسالتها المتمثلة بتقديم خدمات إعلامية وفق أفضل الممارسات المهنية وباستخدام أحدث الوسائل الفنية والتقنية والتزامها بقيمها الجوهرية.
وحددت الوكالة مجموعة من الأهداف الوطنية المعنية مباشرة في الإسهام بتحقيقها وأبرزها أن يكون للأردنيين فرصا متكافئة للمشاركة في الانشطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الاقتصاد الوطني، والحد من تأثيرات الظروف الخارجية، وتجسير الهوة بين المحافظات في المجالات التنموية واشاعة التسامح ومحاربة الارهاب.

وانطلقت الوكالة في تحديد اهدافها المؤسسية من الهدف القطاعي الإعلامي الذي يسهم في تعزيز المهنية الإعلامية في المملكة من خلال هدفين مؤسسين هما: استثمار أفضل لرأس المال البشري ورفع كفاءة المنتج الإعلامي.
(بترا)

نيسان ـ نشر في 2015-12-29 الساعة 13:06

الكلمات الأكثر بحثاً