اتصل بنا
 

بينتيكي يقود ليفربول لفوزٍ غالٍ على سندرلاند (فيديو)

نيسان ـ متابعات ـ نشر في 2015-12-31 الساعة 09:51

x
نيسان ـ

نجح العملاق الإنجليزي ليفربول في تحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه سندرلاند بـ0-1 من تسجيل الهداف البلجيكي كريستيان بينتيكي ضمن الجولة الـ19 والأخيرة في الدور الأول من البريميرليج، ليرفع أبناء كلوب رصيدهم لـ30 نقطةٍ بالتساوي مع مانشستر يونايتد في المركز الـ6، مع تأخرهم عنه بفارق الأهداف، بينما تقبع القطط السوداء في المركز قبل الأخير بـ12 نقطةٍ فقط، على بُعد 7 نقاطٍ من النجاة من الهبوط للدرجة الثانية.

وسبب أسلوب الضغط العالي الذي أصبح الليفر يطبقه تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب الكثير من المشاكل لأصحاب الأرض، فسدد فيرمينو كرةً مبكرةً من تمريرة كوتينيو، إلا أنها مرت خارج المرمى، قبل أن يرد المهاجم المخضرم جيرماين ديفو بتسديدةٍ قويةٍ من على حدود منطقة الجزاء، يتصدى لها حارس الضيوف مينيوليه بصعوبةٍ قـ20.
وعاد ليفربول لتشكيل المزيد من الخطورة بقيادة الثنائي البرازيلي كوتينيو وفيرمينو، فسدد الأول ضربةً حرةً مباشرةً تمر فوق المرمى بقليل، قبل أن يسدد الأخير أخطر كرات الريدز على الإطلاق من على مسافة 25 ياردة بيمناه، بيد أن حارس سندرلاند فيتو مانوني يطير ليبعدها بأطراف أصابعه لتصطدم بالقائم الأيمن وتخرج لركنية.
وسدد ظهير الليفر ناثانيال كلاين تسديدةً قويةً من مسافة 40 ياردة يتصدى لها مانوني بصعوبةٍ، قبل أن يرد مهاجم ليفربول السابق فابيو بوريني بتسديدةٍ من داخل منطقة الجزاء، عقب استدارته حول نفسه، بيد أن تسديدته القوية تمر بجوار القائم الأيسر البعيد لمرمى الحارس مينيوليه.
وقرب النهاية، يرسل المتألق كلاين عرضيةً حريريةً من جهة اليمين، يحولها فيرمينو برأسه في المرمى، بيد أن مانوني يواصل إبداعه وينجح في إبعادها في الوقت المناسب، لتمر الدقائق المتبقية سريعاً وينتهي الشوط الأول بدون أهداف.
ومع انطلاق الشوط الثاني، يسجل الهداف البلجيكي بينتيكي هدفاً مباغتاً عقب بينيةً ماكرةً من زميله لالانا الذي غير بها مسار تمريرة زميله كلاين قـ46، ليتقدم ليفربول بـ0-1. ويحاول المتألق بوريني أن يرد بتسديدةٍ قويةٍ من داخل المنطقة عقب مراوغة مدافعين من الليفر، بيد أن تسديدته تصطدم بساخو وتذهب في أحضان مينيوليه قـ55.
ومع مرور ساعةٍ من زمن اللقاء، يخرج كلوب قائده هيندرسون ليشرك البرازيلي لوكاس لييفا بدلاً منه، فيما يرد سام ألاردايس بالزج بالجناح الهولندي جيرمان لينس بدلاً من نظيره الإنجليزي آدم جونسون قـ63.
وبالرغم من الضغط المتواصل لأصحاب الأرض من أجل إدراك التعادل، إلا أن الليفر كان الأخطر عبر هجماته المرتدة السريعة، التي كاد من خلالها أن يضاعف النتيجة قرب النهاية، بعدما توغل البديل جوردان إيبي داخل المنطقة قبل أن يطلق قذيفةً تمر فوق المرمى بقليل، ثم يهدر بينتيكي أسهل فرص اللقاء من انفرادٍ تامٍ في الدقيقة الأخيرة، يسدد من خلاله كرةً أرضيةً يتصدى لها الحارث مانوني بثقةٍ كبيرة، لتنتهي المباراة بفوزٍ مستحقٍ لليفربول على سندرلاند بهدفٍ نظيف.

نيسان ـ متابعات ـ نشر في 2015-12-31 الساعة 09:51

الكلمات الأكثر بحثاً