اتصل بنا
 

اتفاقية تعاون بين جامعة الأميرة سمية ومبادرة التعليم الأردنية

نيسان ـ نشر في 2016-01-05 الساعة 11:51

x
نيسان ـ

.

وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع مبادرة التعليم الأردنية، لتنفيذ دورة التسويق الإلكتروني والشبكات الاجتماعية للفوج الثالث من متدربي برنامج فرصتي للتميز.
وبحسب بيان صحفي، فإن الاتفاقية تأتي بهدف دعم قدرات الشباب خريجي الجامعات الأردنية المختلفة من تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأهيلهم بحسب المتطلبات في سوق العمل.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور مشهور الرفاعي، وعن المبادرة رئيسها التنفيذي نرمين النابلسي.
ورحب الدكتور الرفاعي بهذا التعاون، مبيناً أنه يسهم في تعزيز منظومة التعليم في الأردن كما يعزز من كفاءة طلبة وخريجي الجامعة للدخول إلى سوق العمل، والاستفادة من خبراتهم العلمية في قطاع التعليم العام.
واستعرض مسيرة الجامعة وتميز خططها الدراسية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاعمال، وتركيزها على البعد الدولي من خلال الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها مع جامعات عربية وأجنبية، والجوائز العالمية التي حصلت عليها، مشيراً إلى اعتماد برنامج الدكتوراة أخيرا في تخصص علم الحاسوب، وحصول الجامعة على الاعتماد الامريكي (أي بي إي تي) في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب، والاشتراك في اعتماد (أي أي سي اس بي) في تخصصات الأعمال، إضافة إلى مشاركتها بـ30 مشروعاً أوروبياً من أصل 70 مشروعاً تم دعمها لجميع الجامعات الأردنية وقيادتها لـ 5 مشاريع أوروبية.
وقال الرفاعي إن نسبة التوظيف لخريجي الجامعة بلغت 86 بالمئة، في حين بلغت نسبة الرفض في القبولات الجديدة 65 بالمئة.
وأشادت الرئيس التنفيذي لمبادرة التعليم الأردنية بالمستوى الرفيع لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وسمعتها المتميزة.
وقدمت نبذة عامة عن مبادرة التعليم الأردنية وانطلاقتها ورسالتها وأهدافها وتطلعاتها المستقبلية، وقالت "إن المبادرة أطلقت من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الاجتماع الاستثنائي للمنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2003، كأول نموذج يجسّد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، ثم اصبحت احدى مؤسسات جلالة الملكة رانيا العبدالله غير الربحية والتي تعمل في مجال تكنولوجيا التعليم".
وأضافت إن المبادرة هي "نموذج ابداعي" في مجال دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم بما ينعكس ايجابيا على جودة التعلم والتعليم في المدارس الحكومية في الأردن وعلى أداء الطلبة، حيث دعمت المبادرة ومنذ انطلاقتها جهود اصلاح التعليم الأردنية الهادفة إلى اعداد طلبة يمتلكون مهارات القرن الواحد والعشرين وقادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي.
وجاء برنامج فرصتي للتميز في عام 2013 لتأهيل الشباب خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لسوق العمل من خلال 5 مراحل مدتها عام كامل يقضي المتدربون خلالها الفصل الأول والثاني في مدارس وزارة التربية والتعليم التي تطبق النموذج التعليمي للمبادرة، حيث يعملون على تقديم الدعم الفني للمدارس ضمن برامج المبادرة، كما ويتلقون التدريب المتخصص في فترة ما بين الفصلين الدراسيين لتنمية وتعزيز المهارات التي ترفع كفاءتهم للمنافسة في سوق العمل.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سياسة الجامعة وإدارتها في تطبيق رؤى رئيس مجلس أمناء الجامعة سمو الأميرة سمية بنت الحسن في التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والمبادرات التعليمية ذات الرؤية الهادفة في رفع سوية العملية التعليمية في المملكة في جميع مراحلها.
(بترا)

نيسان ـ نشر في 2016-01-05 الساعة 11:51

الكلمات الأكثر بحثاً