اتصل بنا
 

الحرية يفجر مفاجأة مدوية بالفوز على الأرثوذكسي

نيسان ـ نشر في 2016-01-06 الساعة 10:14

x
نيسان ـ

وجه فريق نادي الحرية، أول من أمس، رسالة شديدة اللهجة لفرق دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة، بعد أن فجر مفاجأة مدوية مع ختام منافسات الجولة الأولى للمرحلة الأولى، بفوزه غير المتوقع على حساب فريق الأرثوذكسي "حامل اللقب وبطل كأس الأردن" بنتيجة 61-58 والشوط الأول 27-28، في المباراة التي شهدتها قاعة الأمير حمزة بن الحسين.
مجريات اللقاء جاءت قوية ومثيرة، بعد أن تبادل الفريقان السيطرة والتقدم خلال الفترات الأربع، قبل أن ينجح الحرية بفضل حيوية وحماس لاعبيه، في استدراج الأرثوذكسي في الثواني الأخيرة وتحقيق فوز مستحق.
منافسات الجولة الثانية تقام كاملة يوم الجمعة المقبل، حيث يستضيف كفريوبا شقيقه الأرثوذكسي عند الساعة الرابعة مساء في صالة الحسن، فيما يلتقي الجليل غزة هاشم عند الخامسة والنصف مساء في نفس الصالة.
وفي صالة الأمير حمزة يلتقي الرياضي والنشامى عند الساعة الرابعة مساء، يليه لقاء العودة والحرية عند الخامسة والنصف مساء في نفس الصالة.
الحرية 61 الارثوذكسي 58
اعتمد الحرية على أحمد شاكر لقيادة ألعاب الفريق، بالتناوب مع أسامة الفرج ومساندة كبيرة من يزن الطويل وهاني الفرج، وظهر واضحا نية الحرية اللعب تحت السلة بعد إجادة موسى مطلق وهشام الزيتاوي لعمليات المتابعة وخاصة الهجومية، في المقابل اعتمد الأرثوذكسي على أطرافه محمود عابدين ومالك كنعان للتسجيل، بعد تولي علي جمال وعبدالله أبو قورة عملية المتابعة تحت السلة فتقدم الحرية نهاية الفترة الأولى 17-15.
في الفترة الثانية، ركز الأرثوذكسي ألعابه وقوته تحت السلة بواسطة أبو قورة وعلي جمال بعكس الحرية الذي اعتمد على أطرافه احمد شاكر وهاني الفرج والأخير أظهر حضورا واضحا، لكن خيارات الأرثوذكسي الهجومية جعلته ينهي الشوط الأول متقدما 28-27.
عاد الحرية لعمليات المناورة تحت السلة في الفترة الثالثة، عن طريق المتألقين موسى مطلق وهشام الزيتاوي والبديل فادي عواد ويزن الطويل، فيما عاد الأرثوذكسي للعب على الأطراف عبر محمود عابدين لتنتهي الفترة الثالثة بالتعادل 40-40، وفي الفترة الأخيرة ورغم تقدم الارثوذكسي، إلا أن الحرية بقي على مقربة منه، بفرض رقابة على محمود عابدين، بينما تناوب الزيتاوي ومطلق على رقابة محمد حمدان للحد من خطورته مع تألق موسى مطلق، الذي سجل ثلاثية في وقت مناسب أعاد به التوازن للقاء، ومع ارتباك لاعبي الارثوذكسي حسم لاعبو الحرية اللقاء من هجمتين خاطفتين في الثواني الأخيرة جعلته ينهي اللقاء بنتيجة 61-58.
سجل للحرية: مطلق (15)، الزيتاوي (14)، هاني الفرج (11)، شاكر (9)، الطويل (6)، فادي عواد (4)، أدهم (2).
سجل للأرثوذكسي: عابدين (20)، حمدان(10)، حسونة (7)، كنعان (7)، محمد جمال (5)، حماتي (3)، قورة (2)، علي جمال (2)، قطامي (2).
(الغد)

نيسان ـ نشر في 2016-01-06 الساعة 10:14

الكلمات الأكثر بحثاً