اتصل بنا
 

الأمير علي: انتخابات فيفا المقبلة فرصة أخيرة للإصلاح

نيسان ـ رويترز ـ نشر في 2016-01-06 الساعة 10:39

x
نيسان ـ

.

قال سمو الأمير علي بن الحسين عند نشر برنامج ترشيحه، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيواجه مستقبلا "كارثيا" إذا وقع الاختيار على الشخص الخاطئ لرئاسة المنظمة العالمية خلال الانتخابات الشهر القادم.
وأكد سمو الأمير علي في لقاء مع صحفيين في لندن أن الانتخابات التي ستجرى في زوريخ يوم 26 فبراير شباط القادم تمثل الفرصة الأخيرة أمام الفيفا لإصلاح أخطاء الماضي.
وقال سموه "هذه لحظة مهمة للغاية من أجل مستقبل المنظمة. ستكون كارثة للمنظمة إذا لم تحدث الأمور بشكل صحيح".
وأضاف "الشيء الأكثر أهمية أنه يجب أن نحظى بقيادة حقيقية ومسؤولة في الفيفا. يجب وجود قيادة يمكنها تطبيق التغييرات الصحيحة مهما يحدث في المستقبل وهذا ما ألتزم به".
وتابع "لا نريد وضعا نجد فيه المزيد من الفضائح بعد عام أو عامين. عقدت العزم على إنقاذ الفيفا والبدء من الداخل. هناك الكثير من الناس حول العالم يرغبون في الفيفا القوي والمتماسك وأنا أحدهم."
ويدعو البرنامج الانتخابي لسمو الأمير علي لوجود مدتين كل منهما أربع سنوات كحد أقصى لمنصب رئيس الفيفا وأعضاء اللجنة التنفيذية مع نشر رواتب المسؤولين الكبار من أجل الشفافية.
كما يريد سمو الأمير علي تعديل نظام التصويت على استضافة كأس العالم بداية من 2026 إضافة لزيادة المساعدات المالية السنوية للاتحادات الوطنية من ربع مليون إلى مليون دولار.
وإلى جانب سمو الأمير علي سيتنافس جيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل من جنوب افريقيا في الانتخابات الشهر القادم

نيسان ـ رويترز ـ نشر في 2016-01-06 الساعة 10:39

الكلمات الأكثر بحثاً