اتصل بنا
 

ينظم مركز القدس للدراسات السياسية ورشة مناظرة موسعة

نيسان ـ نشر في 2016-01-07 الساعة 11:27

x
نيسان ـ

ينظم مركز القدس للدراسات السياسية ورشة "مناظرة موسعة بين ممثلي الكتل النيابية" حول مشروع قانون الانتخاب لسنة 2015، السبت الموافق 9/1/2016 في قاعة الفينيو بفندق لاند مارك بعمّان من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 12:30 ظهراً.

جدول أعمال ورشة المناظرة:
• كلمة ترحيبية: مركز القدس للدراسات السياسية
• عرض مختصر يقدمه ممثلو الكتل النيابية لتبيان مواقف كتلهم من النقاط المفصلية في مشروع القانون أو في اتجاه تطويره وبخاصة بشأن (نظام القائمة المفتوحة على صعيد المحافظة، القائمة الوطنية وتمثيل الأحزاب، زيادة التمثيل النسائي (مقعد لكل دائرة)، نظام أعلى البواقي لتوزيع المقاعد على القوائم الفائزة، طرق احتساب الفوز للمرشحات والمسيحيين والشركس والشيشان، تقسيم الدوائر بنظام أم في القانون، تصويت الأردنيين في الخارج، تحويل دوائر البادية المغلقة إلى دوائر جغرافية، وغيرها).
• بعد تعقيب مدير الندوة على العروض، يوجّه المشاركون أسئلتهم إلى المتناظرين، وتلقي الإجابات عنها.
وتهدف المناظرة الى التعرف إلى مواقف الكتل النيابية من أهم مشروع قانون يعرض على مجلس النواب السابع عشر، عشية الشروع في مناقشة المشروع تحت القبة، والوقوف على مدى استعداد الكتل لتطوير القانون.
ونتطلع إلى تلبيتكم الكريمة لهذه الدعوة التي من شأنها إثراء هذه المناظرة، وتعميق الفائدة المرجوة منها بالنظر لاهتماماتكم وخبرتكم في هذا المجال الحيوي.

نيسان ـ نشر في 2016-01-07 الساعة 11:27

الكلمات الأكثر بحثاً