اتصل بنا
 

ماريو غوتسه وبايرن ميونيخ- زواج معلق بيد أنشلوتي

نيسان ـ نشر في 2016-01-09 الساعة 14:03

x
نيسان ـ

"كل الاحتمالات واردة"، هكذا ردّ الدولي ماريو غوتسه مهاجم بايرن ميونيخ في حوار مع مجلة شبورت بيلد الألمانية حول إمكانية مغادرته للبافاري نهاية الموسم الحالي. "لدي عقد إلى غاية عام 2017، لكن الأهم من ذلك هو ماذا يخططه المدرب بالنسبة لي"، يتابع غوتسه. وهنا المقصود بالطبع خطط الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي سيباشر عمله كمدرب لبايرن اعتبارا من الصيف القادم. أما ما يتعلق بالمدرب الحالي بيب غوارديولا، فإن الأمور حسمت عكس ما كان يحلم به غوتسه، بعد أن فشل إلى غاية اللحظة في انتزاع رضا غوارديولا الذي حرمه من مقعد أساسي طالما حلم به، وذلك رغم تأكيدات مكررة من قبل المدرب الإسباني عن قيمة الإضافية لغوتسه في صفوف البافاري.

وعلى أمل العودة سريعا إلى الملاعب، يعمل غوتسه جاهدا على التخلص من تداعيات الإصابة في الرباط الصليبي التي تعرض لها في أكتوبر الماضي. وفي هذا الإطار أعلن اللاعب الدولي من معسكر بايرن التدريبي في الدوحة بقطر أنه يعمل ليل نهار لأجل هذا الغرض، وحدد فبراير القادم كموعد أقصى لذلك.

موازاة لذلك، بدأت شائعات تغزو الصحافة الألمانية حول احتمالية انتقال صاحب الهدف التاريخي لألمانيا في مرمى الأرجنتين في نهائي مونديال البرازيل، إلى ليفربول الانجليزي، ونشرت صحيفة بيلد الشعبية أن ليفربول تقدم بعرض ملموس لضم اللاعب. وفي الحقيقة لا يبدو ذلك غريبا لأن مدرب "الحمر" هو يورغن كلوب، مدربه السابق في دورتموند والذي يعود له الفضل الكبير في صقل موهبته (غوتسه) حتى قيل إن كلوب هو من صنع ذلك النجم الشاب (23 عاما).

من جهته، لا يخفي غوتسه أن كلوب لعب دورا بارزا في مسيرته، موضحا أنه عمل "بشكل رائع تحت قيادته بدورتموند". ويتابع "إنه مدرب رائع، بكل تأكيد".

بيد أن المدير الرياضي لبايرن ماتياس زامر علّق على تقرير صحيفة بيلد باستهجان قائلا "كل يوم تظهر أشياء لا معنى لها". قد يكون الأمر كذلك، لكن في الوقت ذاته تبدو تصريحات زامر مخالفة هي الأخرى للمنطق، فإذا كان بايرن متمسكا بغوتسه، فلماذا لم يمدد عقده على غرار ما حدث مع أعمدة الفريق كجيروم بواتينغ وألونسو العجوز ومارتينيس وتوماس مولر؟!

أيضا من غير المنطقي أن يحتفظ بايرن بلاعب على مقاعد البدلاء، يراهن عليه الاتحاد الألماني لكرة القدم بقوة، وهذا ما يجعل المدرب يوآخيم لوف عند كل مناسبة يشدد على أن على البافاري منح غوتسه حيزا أكبر للعب استعدادا لبطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 التي ستقام في فرنسا الصيف القادم.

والملفت أيضا أن غوتسه يستعين حاليا داخل المعسكر التدريبي بقطر بطاقم طبي ومدرب رياضي بتكاليف يدفعها من ماله الخاص، إضافة إلى برنامج تدريبي فردي يخضع له دون المشاركة مع زملاءه في التدريبات الرسمية، ما يؤكد أن غوتسه يريد مسابقة الزمن حتى لا يفوته ما تبقى من الموسم.

وفي كل الأحوال على ليفربول وإن كان جادا في رغبته بضم اللاعب الألماني الدولي دفع مبلغ 45 مليون يور لناديه الحالي، وهي قيمة اللاعب المحددة حاليا في بورصة الانتقالات.

نيسان ـ نشر في 2016-01-09 الساعة 14:03

الكلمات الأكثر بحثاً