اتصل بنا
 

تركيا ترد على العبادي: مهمة قواتنا تدريب إخواننا العرب والكورد والتركمان

نيسان ـ نشر في 2016-01-09 الساعة 14:20

x
نيسان ـ

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، السبت، أن القوة العسكرية التركية الموجودة في منطقة بعشيقة قرب مدينة الموصل، لديها مهمة محددة وهي "تدريب إخواننا العرب والكورد والتركمان".

يأتي هذا ردا على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الذي جدد دعوته تركيا إلى سحب قواتها من الاراضي العراقية، وقال "سنبذل الجهود ضمن حقوقنا والقانون الدولي لاخراجها".

ورد نظيره التركي قائلا "تم تأسيس معسكر بعشيقة في العراق بالاتفاق مع الحكومة المركزية والفصائل المحلية، خلال العام الماضي، بغية التدريب والتأهيل، وفيما بعد، احتاج المعسكر لتعزيزات عسكرية نتيجة معلومات استخباراتية حول احتمال تعرضه لهجمات من داعش، وقمنا بإجراء التعزيزات اللازمة، آخذين بعين الاعتبار هذه المخاطر".

وأضاف رئيس الوزراء التركي "بالأمس ردت قواتنا المسلحة على محاولة اعتداء على جنودنا في المعسكر".

وكان العبادي قال اليوم "نوجه دعوة مباشرة وقلناها للترك: اسحبوا قواتكم من العراق لأن وجودها دون موافقة العراق اعتداء على السيادة العراقية".

إلا أن داود أوغلو أكد أن "قواتنا العسكرية هناك لديها مهمة محددة، وهي تدريب إخواننا العرب والكورد والتركمان من أهل الموصل، من أجل حماية وتحرير مدينتهم، لم نقدم تنازلات في قضية مكافحة الإرهاب، ونحترم وحدة أراضي العراق وسيادته".

نيسان ـ نشر في 2016-01-09 الساعة 14:20

الكلمات الأكثر بحثاً