اتصل بنا
 

تشكيلة النشامى تُعلن 21 الجاري.. وغياب المحترفين وارد بقوة

نيسان ـ الرأي ـ نشر في 2016-01-10 الساعة 09:26

x
نيسان ـ

يعلن الجهاز الفني يوم 21 كانون الثاني الجاري تشكيلة المنتخب الوطني لكرة القدم الذي يستعد لملاقاة شقيقه المصري يوم 27 الجاري في مباراة ودية دولية تقام على ستاد مدينة اسوان بجمهورية مصر العربية.
وكان اتحاد كرة القدم رحب بدعوة نظيره المصري على اقامة هذه المباراة تأكيدا للعلاقة التاريخية التي تربط الاتحادين الشقيقين وعلى اعتبار ان المباراة تأتي في سياق تحضيرات المنتخب المصري لملاقاة نظيره النيجيري في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية - الجابون 2016، وضمن خطة استعدادات النشامى لخوض مباراتي سنجافورة واستراليا يومي 24 و29 اذار المقبل في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019.
وكشف عبدالله ابو زمع مساعد مدرب المنتخب الوطني، ان الجهاز الفني لا يزال يناقش كافة الخيارات المتاحة امامه قبل الاعلان عن التشكيلة المحتمل ان تخلو من اللاعبين المحترفين، وذلك بعدما تعذر حتى الان الحصول على اية مؤشرات ايجابية من الاندية التي يحترف فيها عدد من لاعبي المنتخب الوطني في الخارج، باستنثاء طارق خطاب لاعب المصري البورسعيدي، الذي تشير المعطيات الاولية الى احتمالية قدومه ما لم تطرأ اية مستجدات، سواء بالنسبة له، او لبقية المتحترفين، حيث لا يزال خيار الاستعانة بأي منهم واردا وبناء على ما تسفر عنه الاتصالات والمحاولات.
كما عاد مساعد المدرب للاشارة بحسب ما نشره الموقع الالكتروني للاتحاد، الى احتمالية ان تكون التشكيلة دون لاعبي المنتخب الاولمبي الذي تمنى له الوصول الى ابعد ما يمكن في النهائيات الاسيوية المؤهلة لاولمبياد 2016 والمقررة في قطر اعتبارا من 12 الشهر الجاري.
واكد ابو زمع انه في حال لم يتسن للجهاز الفني الحصول على خدمات لاعبيه المحترفين، فان التشكيلة ستتكون من اللاعبين المحليين وتضم عناصر جديدة كانت خضعت طيلة الفترة الماضية الى الرصد والمتابعة، ولكنه نوه ان الجهاز الفني سيأخذ كل وقته قبل الاستقرار على التشكيلة لضمان اختيار الاسماء التي تراعي حاجاته الفنية والتكتيكية والتي تخدم تطلعات المنتخب بالخروج بنتيجة ايجابية في المباراة القادمة.
ويأتي تصريح ابو زمع تأكيدا لما نشرته «الرأي» في عدد سابق حول احتمالية ان يجد المنتخب الوطني نفسه مضطرا لخوض المباراة دون المحترفين باستثناء خطاب، وبالاعتماد على اللاعبين المحليينن مع التوجه لاستدعاء اسماء جديدة امثال يوسف النبر ومحمد العلاونة ومهدي علامة وغيرهم من العناصر التي كانت حظيت بمتابعة خاصة من الجهاز الفني طيلة الايام الاخيرة.
وفهم ان الجهاز الفني فضل تأخير اعلان التشكيلة الى ذلك الموعد، بانتظار ما تسفر عنه نتائج المنتخب الاولمبي في الدور الاول من نهائيات آسيا، حيث سيكون بمقدوره الاستعانة بعدد من عناصره في حال لم يحالفه التوفيق بتجاوز الدور الاول الذي ينتهي يوم 20 الجاري، وغير ذلك سيعود الجهاز الفني لاستكمال تشكيلته بالمحليين دون الاولمبيين.
الى ذلك، لم ينكر ابو زمع اهمية ودية النشامى ومصر، وقال: بغض النظر انها قد تقام دون القوام الاساسي للمنتخب او قبل فترة بعيدة نسبيا عن مباراتينا امام بنجلادش واستراليا، الا انها تشكل للجهاز الفني فرصة للخروج بمكتسبات ايجابية جديدة وتساهم بتوسيع قاعدة الخيارات البشرية، كما ندرك في الوقت ذاته صعوبتها قياسا بطبيعة المنتخب المنافس الذي وان شارك بلاعبيه المحليين طبقا للاخبار الواردة، يبقى واحدا من اقوى المنتخبات العربية التي تزخر دوما بقدرات فنية مميزة.
وعن موعد التدريبات اعلن الجهاز الفني ان التوجه الاولي يتمثل بتجميع المنتخب الوطني مساء يوم 22 الجاري على ان يجري حصتين تدريبين يوم 23 وصباح يوم 24 الذي يتوجه فيه مساء الى مدنية اسوان.
من جانبه اشار عصام التلي مدير المنتخب ان الاتحاد يمضي الان نحو انجاز الترتيبات الإدارية الخاصة بالمباراة المقبلة، سواء كان ذلك من خلال التواصل مع الجانب المصري لمتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بحجوزات الطيران ومقر الاقامة والملاعب التدريبية او الجوانب المتعلقة باللاعبين المرشحين للتشكيلة من المحترفين او المحليين.
ولفت التلي الى التنسيق المباشر والمتواصل بين المنتخب الوطني والأمانة العامة للاتحاد ممثلة بـ فادي زريقات ومختلف الدوائر المعنية للوقوف عند كافة الإجراءات اللازمة وعلى اختلاف حيثياتها، بما يضمن استثمار المرحلة المقبلة على أفضل وجه لخدمة تطلعات النشامى بتحقيق اقصى درجات الجاهزية.

أخبار من مصر
كشف أسامة نبيه مدرب المنتخب المصري ، إن الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجتيني هيكتور كوبر قد يستعين بخدمات عمرو جمال مهاجم الاهلي في الفترة المقبلة، وفقاً لرؤيته الفنية، بغض النظر عن مشاركته أساسياً من عدمه مع فريقه.
وأكد نبيه خلال تصريحاته لبرنامج «الكورة مع الحياة»، أنه سيتم اختبار العديد من اللاعبين فى المباريات الودية التى سيخوضها المنتخب الشهر الجاري، أمام الأردن وليبيا بأسوان، لافتاً أنه سيتم ضم ما يقارب 90% من القوام الأساسي للفراعنة مع الإستعانة بـ 10% من اللاعبين الأخرين لإختبارهم.
وكان عمرو جمال خرج من حسابات المدير الفني للنادي الأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو في الفترة الأخيرة، وتم استبعادة من مباراة الاهلي والشرطة والتي انتهت بنتيجة 7-3 للأهلي.

نيسان ـ الرأي ـ نشر في 2016-01-10 الساعة 09:26

الكلمات الأكثر بحثاً