الإمارات توضح سبب الإنذار الصاروخي: عطل فني أرسل تنبيهات غير صحيحة
نيسان ـ نشر في 2026-06-26 الساعة 18:03
نيسان ـ أوضحت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات أن الإنذار الذي تلقاه السكان، مساء الجمعة، نجم عن عطل فني طارئ في نظام الإنذار المبكر، أدى إلى إرسال رسائل إنذار غير صحيحة.
وأكدت الهيئة أن الفرق المختصة باشرت فور رصد الخلل تنفيذ إجراءات المعالجة وفق الخطط المعتمدة، لضمان استمرارية الخدمات والحد من أي آثار محتملة على المستخدمين.
وقدمت الهيئة اعتذارها عن العطل غير المقصود، معربة عن شكرها لأفراد المجتمع على تعاونهم والتزامهم بالتوجيهات الرسمية خلال فترة التعامل مع الخلل، مشيدة بما أظهروه من وعي ومسؤولية.
كما دعت إلى عدم تداول أي معلومات غير صادرة عن المصادر الرسمية، وحثت الجمهور على متابعة المستجدات عبر القنوات المعتمدة حفاظاً على دقة المعلومات ودعماً لجهود فرق الجاهزية والاستجابة.
وأكدت الهيئة أن الفرق المختصة باشرت فور رصد الخلل تنفيذ إجراءات المعالجة وفق الخطط المعتمدة، لضمان استمرارية الخدمات والحد من أي آثار محتملة على المستخدمين.
وقدمت الهيئة اعتذارها عن العطل غير المقصود، معربة عن شكرها لأفراد المجتمع على تعاونهم والتزامهم بالتوجيهات الرسمية خلال فترة التعامل مع الخلل، مشيدة بما أظهروه من وعي ومسؤولية.
كما دعت إلى عدم تداول أي معلومات غير صادرة عن المصادر الرسمية، وحثت الجمهور على متابعة المستجدات عبر القنوات المعتمدة حفاظاً على دقة المعلومات ودعماً لجهود فرق الجاهزية والاستجابة.


