مركز شباب وشابات الرمثا ينفذ جلسة توعوية بعنوان 'عزز الصداقات'
نيسان ـ نشر في 2026-06-27 الساعة 19:51
نيسان ـ نفذ مركز شباب وشابات الرمثا المدمج اليوم السبت جلسة توعوية بعنوان "عزز الصداقات"، ضمن برنامج "عقول صحية… مستقبل مشرق"، بمشاركة 28 شابة من الفئة العمرية 15–24 عاماً، وقدمتها المتطوعة آية الزعبي.
هدفت الجلسة إلى تسليط الضوء على أهمية الصداقات الإيجابية في تعزيز الصحة النفسية، وتنمية مهارات التواصل الفعّال، وبناء علاقات قائمة على الاحترام والثقة والدعم المتبادل، إضافة إلى التعرف على صفات الصديق الجيد وكيفية اختيار العلاقات التي تسهم في النمو الشخصي وتوفر بيئة آمنة وداعمة.
وتخللت الجلسة أنشطة تفاعلية ونقاشات جماعية أتاحت للمشاركات تبادل الخبرات والتجارب، وأسهمت في تعزيز وعيهن بأهمية تكوين صداقات صحية والمحافظة عليها.
وأكدت المدربة روان غسان الزعبي أن الصداقة الحقيقية تُعد من أهم مصادر الدعم النفسي والاجتماعي، مشيرةً إلى أن امتلاك مهارات التواصل والاحترام المتبادل وحسن الاستماع يساعد الشباب على بناء علاقات إيجابية تنعكس على ثقتهم بأنفسهم وصحتهم النفسية، مؤكدةً أن مثل هذه الجلسات تسهم في تمكين الشباب من اتخاذ خيارات واعية في علاقاتهم الاجتماعية.
وأعربت المشاركات عن استفادتهن من الجلسة، حيث قالت إسراء الطريني: "تعلمت أن الصداقة ليست بعدد الأصدقاء، بل بجودة العلاقة والشعور بالأمان والاحترام."، فيما أشارت فاتن جهاد إلى أن: "الأنشطة التفاعلية ساعدتني على التفكير بطريقة مختلفة في كيفية اختيار أصدقائي والمحافظة على العلاقات الإيجابية."، وأضافت المشاركة وعد الشقران: "كانت الجلسة ممتعة ومليئة بالأفكار العملية التي يمكن تطبيقها في حياتنا اليومية."
هدفت الجلسة إلى تسليط الضوء على أهمية الصداقات الإيجابية في تعزيز الصحة النفسية، وتنمية مهارات التواصل الفعّال، وبناء علاقات قائمة على الاحترام والثقة والدعم المتبادل، إضافة إلى التعرف على صفات الصديق الجيد وكيفية اختيار العلاقات التي تسهم في النمو الشخصي وتوفر بيئة آمنة وداعمة.
وتخللت الجلسة أنشطة تفاعلية ونقاشات جماعية أتاحت للمشاركات تبادل الخبرات والتجارب، وأسهمت في تعزيز وعيهن بأهمية تكوين صداقات صحية والمحافظة عليها.
وأكدت المدربة روان غسان الزعبي أن الصداقة الحقيقية تُعد من أهم مصادر الدعم النفسي والاجتماعي، مشيرةً إلى أن امتلاك مهارات التواصل والاحترام المتبادل وحسن الاستماع يساعد الشباب على بناء علاقات إيجابية تنعكس على ثقتهم بأنفسهم وصحتهم النفسية، مؤكدةً أن مثل هذه الجلسات تسهم في تمكين الشباب من اتخاذ خيارات واعية في علاقاتهم الاجتماعية.
وأعربت المشاركات عن استفادتهن من الجلسة، حيث قالت إسراء الطريني: "تعلمت أن الصداقة ليست بعدد الأصدقاء، بل بجودة العلاقة والشعور بالأمان والاحترام."، فيما أشارت فاتن جهاد إلى أن: "الأنشطة التفاعلية ساعدتني على التفكير بطريقة مختلفة في كيفية اختيار أصدقائي والمحافظة على العلاقات الإيجابية."، وأضافت المشاركة وعد الشقران: "كانت الجلسة ممتعة ومليئة بالأفكار العملية التي يمكن تطبيقها في حياتنا اليومية."


