اتصل بنا
 

فوائد و مخاطر القهوة

نيسان ـ نشر في 2016-01-18 الساعة 10:16

x
نيسان ـ

أصبحت القهوة رفيقاً لكثير من القراء و الكتاب وكثير من الأشخاص الذين اصبحت القهوة لديهم إدمان ورفيق يومي بل رفيق من الوهلة الأولى للاستيقاظ إلى الحلقة الأخيرة من اليوم ما قبل المساء . لا استطيع ان اقرأ بدون فنجان قهوة او ان ابدأ يومي بدون فنجان قهوة ، عندما يؤلمني رأسي تكون العلاج الأول المقترح ولكن كل هذه الكميات من الكافيين ما فائدتها وما مخاطرها . الذين يشربون القهوة فهم يشربونها كل يوم , هي حقا تجعلنا نقوى على النهوض و البدء بالأعمال , نعم أحب القهوة . هل القهوة مفيدة لنا ؟ هل القهوة سيئة لنا ؟ إن مادة الكافيين الموجودة في القهوة مثل غيرها من الأشياء لها فوائد و مخاطر . الإعتدال هو المفتاح كن منصفاً اثناء تناولك القهوة فهي دواء ذو حدين كن معتدلاً , فشرب القهوة بإعتدال يبقيك دائما بخير و مع ذلك الإفراط في شرب القهوة و الكافيين لديه بعض المخاطر , بالنسبة للبالغين فإن معدل إستهلاك الكافيين المعتدل من 4-2 أكواب هي ليست ضارة بل ممكن أن تكون مفيدة . مع ذلك عندما ننظر للذين يشربون 5 أكواب أو أكثر , فهنالك أضرار كثيرة قد تؤثر عليهم . وهنا ستعرف ما هي فوائد و مخاطر القهوة !

إذا كنت ممن يشرب القهوة كثيرا , فأنت معرض للإصابة بأمراض القلب , و خاصة إذا كنت ممن لديه طفرة جينية محددة تؤثر على هضم الكافيين في الجسم .

مخاطر القهوة الكافيين

: 1- أرق

2- عصبية

3- ملل

4- تهيج

5- تلبك المعدة

6- سرعة نبضات القلب

7-رجة في العضلات

فوائد القهوة و الكافيين

1- تخفيض خطر الإصابة بأمراض الزهاير و الخرف

2- تخفيض خطر الإصابة بالحصوة

3- تخفيض خطر الإصابة بمرض الرعاش

4- زيادة الأداء

5- مسكن للألم

6- تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان

7- مضادة لمرض السكري

8- الحماية من تليف الكبد

9- وقاية للأوعية الدموية

10- مدر للبول

11- التقليل من خطر النقرس

في النهاية لكل عشاق القهوة عليك ان تكون معتدلا ولا سيما ذكرنا ان الاعتدال هو مفتاح لكل شيء في الحياة و الحل الأوسط للعديد من الأمور عليك ان تكون حريصاً بتناول الكميات من القهوة وعليك ان تكون حريصا وحاول ان تبدل شرب القهوة بالعصائر الطبيعيه وان توازن من أجل صحتك.

نيسان ـ نشر في 2016-01-18 الساعة 10:16

الكلمات الأكثر بحثاً