اتصل بنا
 

(في صدري دنيا) نص نثري لـ (سليمان محمد أبو شارب)

نيسان ـ نشر في 2016-01-23 الساعة 11:18

x
نيسان ـ

.

لكِ في قلبي عصفوران، أحدهما أحمر قان، والآخر أسود مرقط، يطيران في سمائي بلا كلل، يجمعان قوت الحب بأمل، يغردان في قعر أفراحي بشجن، يضخان دماء عشقي بلا وهن، يرفرفان فوق أفنان سعادتي بترف، يسعيان للحفاظ على قلبي من التلف، فهو بمثابة الدنيا لهما، يا لفرحتنا! في صدري دنيا.

يا فرحة قد غمرت كل وجداني، يا فرحة قد زلزلت كل كياني، يا بسمة العمر في وجه القدر، يا دمعة الفرح في عين المرح، يا حبيبةً قد اختارها القلب، خذي منه ما شئتِ، وعيشي أبد الدهر من رزقه، ولا تترددي من شرب دمه، فهو طاهر باسم العشق، وتلذذي بزخم العيش بين أفنائه، فهو قصركِ إن أردتِ، وفيه من متطلبات الحياة ما عجز عنها جبروت البشر. اسكني في داخلي كي أشعر بتميز غريب، يسري في أعصابي كالسم، ليت كل السموم هكذا، وليتني أموت وروحكِ تدب بين أعماقي، حينئذ سأعيش من أجلكِ وحدكِ، وبأنفاسكِ فحسب.

هي الروح الساكنة بداخلي، هي أمواج متلاطمة من الدفء والتحنان، هي رمز الانعتاق من حريتي، والتعبد في تلابيب الاستعباد، هي شيء قد تسامى عن خصائص الطبيعة بإعجاز علمي بحت، هي مشاعري وليست لغيري، هي آهاتي ورحيق حنجرتي، هي غصة قلبي وانتفاضة روحي، هي قدري المعلن على أبواب ميلادي منذ كينونتي الأولى، ومصير خاتمتي المدون في دفتر غيبي، هي أنا.

لكِ في قلبي قطعة حب، مليئة بحشوة الشوق، مطلية بكثير من الأمل، مكسوة بزينة اللقاء، ممزوجة برحيق الولع، مغلفة بغلاف النقاء، موضوعة في طبق الأبد، مطبوخة في فرن الحنين، مكونة من قطع قلبي المجبولة بنكهة الرومانسية العظمى.

نيسان ـ نشر في 2016-01-23 الساعة 11:18

الكلمات الأكثر بحثاً